خالد صلاح

قبل مواجهة الهلال السوداني الفاصلة.. التاريخ يساند الأهلي في المباريات الحاسمة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.. المارد الأحمر نجح في المهمة بأربع بطولات .. وفشل في حسم التأهل في نسخة2011

الجمعة، 31 يناير 2020 08:00 ص
قبل مواجهة الهلال السوداني الفاصلة.. التاريخ يساند الأهلي في المباريات الحاسمة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.. المارد الأحمر نجح في المهمة بأربع بطولات .. وفشل في حسم التأهل في نسخة2011 الاهلي والنجم
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة حاسمة أمام نظيره الهلال السوداني غداً السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وتمثل المباراة أهمية كبيرة لكلا الفريقين حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال لقارة السمراء، حيث يأمل السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي مواصلة حصد الانتصارات على الصعيد الإفريقي في محاولة لضمان التأهل من دور المجموعات.

ويحتاج الأهلي الى الفوز أو التعادل فالثلاث نقاط تمنح له الصدارة والتعادل يمنحه المرور قد يكون كمتصدر في حال خسارة النجم أمام بلاتينيوم أو الوصافة، أما الهلال فلا بدجيل أمامه سوى تحقيق الفوز على أرضه ووسط جماهيره من أجل العبور والتأهل لدور ربع النهائي.

ويرصد "اليوم السابع" ما فعله الأهلي في المباريات الحاسمة في دور المجموعات دوري ابطال افريقيا ، وتعتبر هذه هي المرة الخامسة الذي يتواجد الفريق في مواقف مماثلة في 4 مناسبات نجح خلال 3 منها التأهل وودع البطولة مرة واحدة.

نسخة 2001

وفي بطولة 2001 خاض الأهلي آخر مبارياته أمام شباب بلوزداد بالجزائر ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى، وكان الفريق الأحمر يحتاج الفوز من أجل حسم تأهله لنصف النهائي وفاز بهدف نظيف أحرزه إبراهيم سعيد، ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة، ليتأهل رفقة المتصدر بترو أتلتيكو الأنجولي.

 

نسخة 2011

كان الأهلي علي موعد مع مباراة نارية أمام الترجي في القاهرة، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية، وكان الفريق الأحمر بحاجة للفوز حتى يتأهل صحبة الترجي لنصف النهائي، لكنه تعادل 1-1، ليودع البطولة بعد احتلاله المركز الثالث بـ 7 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة مع الوداد الوصيف.

 

نسخة 2017

 

وفي نسخة 2017 حسم الأهلي موقفه بالفوز على القطن الكاميروني في برج العرب 3-1، بالجولة الختامية لدور المجموعات، ليتأهل برصيد 11 نقطة، رفقة الوداد المتصدر، بعدما تفوق الأحمر، بفارق الأهداف على زاناكو الزامبي.

 

نسخة 2019

 

وفي نسخة العام الماضي، خاض الأهلي مواجهة قوية أمام شبيبة الساورة الجزائري في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة، وحقق الأحمر الفوز 3-0، ليعتلي صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن الساورة، الذي ودع البطولة، بينما تأهل سيمبا التنزاني مع الأهلي برصيد 9 نقاط.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة