بعد فوزها بجائزة أفضل كتاب أدبى.. نهى صبحى تناقش "الخيالة" بمعرض القاهرة غدا

الجمعة، 31 يناير 2020 06:55 م
بعد فوزها بجائزة أفضل كتاب أدبى.. نهى صبحى تناقش "الخيالة" بمعرض القاهرة غدا غلاف المجموعة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم معرض القاهرة الدولى للكتاب ضمن برنامجه الرئيسى بمنتدى الإبداع فى الدورة الراهنة، ندوة لمناقشة مجموعة "الخيال.. بين صهوة الخيل وصهيله"، للقاصة والمسرحية والسيناريست نهى صبحىوتديرها الإعلامية إيمان الشامية، المذيعة بقناة النيل الثقافية، وذلك فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهر غد السبت 1 فبراير المقبل، بمقر المنتدى، ببلازا 2 بمركز مصر للمعارض الدولية.
 
 
وتتألف مجموعة "الخيالة.. بين صهوة الخيل وصهيله" الصادرة عن دار "روافد"، من ست عشرة قصة، اثنتا عشرة قصة منها متوسط الطول، و4 قصص قصيرة جدًا، وفى صفحات قاربت 160 صفحة من القطع المتوسط، متناولة نماذج نسائية مختلفة ومتباينة فى المواقف والتعامل مع معطيات الحياة، فى لغة سردية اتسمت بالمشهدية لتنقل للقارئ مشاهد من حياتنا اليومية، قد نراها فلا ننتبه لها.
 
ومؤخرًا فازت نهى صبحى بجائزة الكتاب الأول فرع الإبداع الأدبى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2020، عن مجموعتها القصصية "أصفاد الروح" الصادرة عن دار روافد 2019، ضمن جوائز أفضل كتاب التى يمنحها معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 51 التى تستمر حتى 4 فبراير المقبل.
 
يذكر أن نهى صبحى حاصلة على بكالوريوس نظم معلومات إدارية، وتكتب القصة القصيرة والمسرح والسيناريو، صدر لها مؤخرًا "الخيالة" وهى مجموعتها القصصية الثانية ولها قيد الطبع "مخالب ناعمة"، وكتبت عددًا من المسرحيات شاركت بها فى بعض المهرجانات المسرحية هي: مسرحية "مرة واحد عاش" وحصلت على مركز أول بمهرجان مسرح رومانس 2019.. ووصلت مسرحيتها "العودة إلى الشرنقة" إلى القائمة القصيرة لمسابقة أبى القاسم الشابى فى تونس، ونالت إشادة خاصة من لجنة التحكيم الشهر الجاري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة