خالد صلاح

الفائزة بجائزة "أفضل كتاب أول بمعرض القاهرة": التكريم تحفيز على مواصلة الكتابة

الأحد، 26 يناير 2020 08:00 م
الفائزة بجائزة "أفضل كتاب أول بمعرض القاهرة": التكريم تحفيز على مواصلة الكتابة الكاتبة نهى صبحى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت القاصة والكاتبة المسرحية نهى صبحى، الفائزة بجائزة الكتاب الأول فرع الإبداع الأدبى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2020، إن الدور الرئيسى للجوائز هو التحفيز للكاتب على أن إبداعه يستحق التكريم أو الإشادة، معربة عن امتنانها للجنة التحكيم التى انحازت لنصوصها دون أى سابق معرفة شخصية، والتى ضمت أسماء ناهد السيد وطارق الطاهر وإبراهيم داود.

وفازت نهى صبحى، بجائزة أفضل كتناب أول فرع الإبداع الأدبى عن مجموعتها القصصية "أصفاد الروح" الصادرة عن دار روافد 2019، ضمن جوائز أفضل كتاب التي يمنحها معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية.

وبينت نهى صبحي في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أصفاد الروح هى مجموعة القصصية الأولى، زخلال عام تقريبًا نوقشت مرتين في ورشة الزيتون ومختبر السرديات التابع لمكتبة الإسكندرية، ونشرت بعض المقالات النقدية عنها في مصر وعدد من الدول العربية، منها مقالات الناقدة الدكتورة اعتدال عثمان، والكاتب الصحفي إيهاب الحضري، والناقد الدكتور يسري عبد الله، والكاتب الصحفي خالد بيومي وغيرهم.

وتتألف المجموعة من 16 قصة، تأخذنا أحداثها في جولة إلى أغوار النفس البشرية، والخوض في تفاصيلها مرارًا على لحظات الهرب من الواقع، إلى أعماق الأساطير.

نهى صبحي حاصلة على بكالوريوس نظم معلومات إدارية، وتكتب القصة القصيرة والمسرح، صدر لها مؤخرًا "الخيالة" وهي مجموعتها القصصية الثانية ولها قيد الطبع "مخالب ناعمة". وكتبت عددًا من المسرحيات شاركت بها في بعض المهرجانات المسرحية هى: مسرحية "مرة واحد عاش" وحصلت على مركز أول بمهرجان مسرح رومانس 2019.. ووصلت مسرحيتها "العودة إلى الشرنقة" إلأى القائمة القصيرة لمسابقة أبي القاسم الشابي في تونس، ونالت إشادة خاصة من لجنة التحكيم الشهر الجاري.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة