من ليبيا إلى الصين.. 5 دول ممنوعة من استضافة المباريات الدولية

الخميس، 30 يناير 2020 01:18 م
من ليبيا إلى الصين.. 5 دول ممنوعة من استضافة المباريات الدولية شعار الاتحاد الآسيوى لكرة القدم
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى العديد من الدول فى مختلف أنحاء العالم من حظر استضافة المباريات الدولية خلال الفترة الأخيرة، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية فى البطولات القارية، كان آخرها الفرق الصينية بسبب فيروس كورونا الذى راح ضحيته حتى الآن نحو 132 شخصا وفقا لما ذكره التليفزيون الصيني الرسمى صباح اليوم الأربعاء، ووصل عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى قرابة 6 آلاف حالة.

 

الصين

قرر الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، إقامة مباريات الجولات الثلاث الأولى للأندية الصينية المشاركة فى مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا 2020، خارج الصين بسبب تفشى فيروس كورونا.

وأصدر الاتحاد الأسيوي بيانا عبر موقعه الرسمى صباح اليوم الأربعاء، قرر فيها إعادة جدول مباريات الأندية الصينية فى الجولات الثلاث الأولى من مجموعات النسخة الحالية من مساقة دوري أبطال آسيا لكن يتم إقامتها كمباريات خارج الصين من خلال تغيير ترتيب المباريات مع الأندية المنافسة وذلك عقب التشاور مع الاتحاد الصيني لكرة القدم.

وأضاف البيان أنه فى غضون ذلك سيقوم الاتحاد الآسيوى بمراقبة الوضع قبل اتخاذ قرار حول المباريات الأندية الصينية على ملاعبها في الجولات الرابعة والخامسة والسادسة، وذلك من أجل ضمان سلامة وصحة جميع اللاعبين والفرق فى ضوء انتشار فيروس كورونا.

 

إيران

تلقى الاتحاد الإيراني لكرة القدم خطابًا رسميًا من الاتحاد الأسيوي يعلن فيه الأخير أنه قرر منع إقامة مباريات الفرق الإيرانية على أرضها في دوري أبطال آسيا 2020.

وجاء هذا القرار بعد التوصية التي رفعتها لجنة المسابقات التابعة للاتحاد بعدم إقامة أي مباراة للأندية الإيرانية على ملاعبها وذلك بسبب الوضع الأمني المتدهور.

وأعلن الاتحاد الأسيوي نقل مباراتي الاستقلال وشهر خودرو الإيرانيين في الدور التمهيدي الثاني لمنافسات دوري أبطال آسيا إلى دولة الإمارات العربية، وبرر الاتحاد الآسيوي اتخاده هذا القرار بسبب المخاوف الأمنية بالإضافة إلى قرار عدة حكومات بإصدار تحذيرات من السفر إلى إيران.

 

سوريا

فرض الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" حظرا على استضافة الملاعب السورية للمباريات الدولية بعد اندلاع الاحتجاجات فى 2011، ما أجبر المنتخب السورى على لعب مبارياته خارج أرضه.

وطالب الاتحاد السوري لكرة القدم فى العديد من المرات برفع الحظر عن الملاعب فى بلاده والسماح للمنتخب بلعب مبارياته على أرضه، خاصة بعد زيارة لجنة من الفيفا لـ سوريا للمرة الأولى منذ عام 2012 بهدف تقييم الأوضاع.

 

ليبيا

تعانى الملاعب الليبية من حظر استضافة المباريات خلال السنوات الأخيرة بسبب الأحداث التى تشهدها من تدهور للأوضاع الأمنية، حيث صدر قرارا بعدم إقامة أى مباريات دولية للمنتخب الليبى أو الأندية على أرضها ووسط جماهيرها من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم وصدق عليه الاتحاد الدولى للعبة الشعبية الأولى فى العالم "فيفا" لتقام معظم المباريات على الأراضى المصرية.

 

أفغانستان

يخوض منتخب أفغانستان المباريات الدولية خارج ملعبه لتعذر إقامة المباريات على أرضه بسبب الأوضاع الأمنية هناك، واختار اتحاد كرة القدم هناك دولة طاجيكستان مؤخرا لإقامة مبارياته خلال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، حيث خاض فيها 3 مباريات حتى الآن فى التصفيات الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة