محافظ الدقهلية يتفقد ممشى أهل مصر.. ويوجه بتوفير مأوى للمشردين (صور)

الخميس، 30 يناير 2020 01:07 م
محافظ الدقهلية يتفقد ممشى أهل مصر.. ويوجه بتوفير مأوى للمشردين (صور) محافظ الدقهلية يتفقد امتداد المشاية السفلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صباح اليوم يرافقه المهندس عبدالحميد المصري وكيل مديرية الطرق بالدقهلية، والمهندس سعد موسي وكيل وزارة الري، مدينة المنصورة شاهد خلالها الموقع الجديد المقترح لاستكمال المشاية السفلية علي النيل من أمام مكتبة مصر حتي قولنجيل لتضم ممشي للسيارات وممشي أهل مصر.

كما تفقد المحافظ المشاية السفلية من أمام ديوان عام المحافظة حتى نادى جزيرة الورد لإنشاء ممشي أهل مصر علي النيل مباشرة.

ووجه مختار لوكيل وزارة الطرق بسرعة الانتهاء من دراسة استكمال المشاية وانشاء ممشي أهل مصر كما وجه بدراسة انشاء مدخل جديد لمدينة طلخا من الناحية الشرقية لربط مدينة المنصورة وطلخا بمحور كباري شرنقاش الجديدة.

وأشار المحافظ إلي أن الهدف من هذه التوسعات والانشاءات الجديدة هو خلق متنفساً جديداً للمواطنين علي النيل وفتح محاور مرورية جديدة للقضاء علي التكدسات المرورية الجديدة التي تشهدها مدينتي طلخا والمنصورة.

ومن ناحية أخري وفي إطار توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمكافحة حالات التشرد والعمل على عدم وجود إنسان مشرد في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة قامت مديرية التضامن الاجتماعي بتوفير مأوى لأحد المواطنين.

وصرح محافظ الدقهلية أنه قام منذ لقائه بأول شخص بلا مأوى بتشكيل فريق للتدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي لرصد الاشخاص بلا مأوى ونقلهم على الفور لإحدى دور الرعاية.

ومن جانبه قال المحاسب السيد عبد الفتاح وكيل وزارة التضامن انه وفقا لتوجيهات محافظ الدقهلية باستمرار عمل فريق التدخل السريع للقضاء على أية حالات تشرد بالشارع انطلاقا من الحرص على الحفاظ على هذه الفئة من الناس وتوفير مكان لائق لهم للعيش والرعاية.

وأضاف أنه تم توفير مأوى لأحد المواطنين من قرية سلكا مركز المنصورة تم العثور عليه خلف مديرية الأمن القديمة بشارع قناة السويس ليصبح اجمالي من تم توفير مأوى لهم 9 مواطنين حتى اليوم.

وأكد وكيل وزارة التضامن أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لا يبخل بالدعم اللازم لكافة المستحقين والأكثر احتياجا وأنه يبذل كل الجهود لتوفير الخدمات المطلوبة لأبناء الدقهلية الذين يستحقون منا كل العطاء والبذل.

 

IMG-20200130-WA0001 (1)
 
 
IMG-20200130-WA0004
 
 
IMG-20200130-WA0006
 
 
IMG-20200130-WA0005
 
 
IMG-20200130-WA0007

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة