أكرم القصاص - علا الشافعي

كامل الوزير: 10 مليارات جنيه لتطوير الطرق الداخلية بالمحافظات.. فيديو

الخميس، 30 يناير 2020 01:44 ص
كامل الوزير: 10 مليارات جنيه لتطوير الطرق الداخلية بالمحافظات.. فيديو برنامج على مسئوليتى
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس السيسى صدق على 10 مليارات جنيه لدعم تطوير الطرق الداخلية بالمحافظات.

 

 

وتابع الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «التصديق على دعم طرق المحافظات سيتم على مراحل حيث رصدت 2 مليار جنيه كمرحلة أولى».

وأضاف «يتم التنسيق بين إدارة الطرق والتنمية المحلية والمحافظين لاستغلال الدعم في تطوير الطرق الداخلية بالمحافظات"

من جانب آخر أعلن المهندس كامل الوزير وزير النقل، عن فوز أحد التحالفات بإنشاء أول ميناء جاف بالسادس من أكتوبر على مساحة 100 فدان منضمن 8 موانئ جافة تقام فى مصر لأول مرة .

وقال فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إنه من المقرر أن يستوعب الميناء الجاف 720 ألف حاوية سنوياً، بتكلفة استثمارية 100 مليون دولار، لتسهيل الوصول إلى الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر من الضروري إنشاء خط سكة حديد المناشى ـ 6 أكتوبر بطول 60 كم، على أن يتم توفير 3 قطارات يومياً في كل اتجاه سعة كل قطار 60 حاوية.

ولفت إلى أن الهدف من الميناء الجاف هو تقليل انتظار البضائع فى الموانئ البحرية ، موضحا أن بعض الأيام تصل 20 و21 يوما انتظار للبضائع بغرامة تصل حتى 3 مليون دولار غرامة تأخير وانتظار بالموانى، مؤكدا: أن تحقيق معدل صفر انتظار يتحقق مع وجود موانئ تستوعب الحاويات والمراكب .

وقال أنه سيقام موانى جافة أخرى فى كلا من دمياط الجديدة، الطور، مدينة السادات، العاشر من رمضان ، بنى سويف الجديدة، برج العرب .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة