إكسترا نيوز تسلط الضوء على حملات شعبية لرصد انتهاكات الإخوان على مستوى العالم.. وتبرز تحركات واشنطن لاعتبار الجماعة تنظيما إرهابيا وتعرض تصريحات بومبيو ضد التنظيم.. وحقوقية: عدد المؤيدين للإخوان فى واشنطن ينكمش

الخميس، 30 يناير 2020 08:55 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على حملات شعبية لرصد انتهاكات الإخوان على مستوى العالم.. وتبرز تحركات واشنطن لاعتبار الجماعة تنظيما إرهابيا وتعرض تصريحات بومبيو ضد التنظيم.. وحقوقية: عدد المؤيدين للإخوان فى واشنطن ينكمش الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على التحركات التى تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية لتصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا، بجانب تحرك بعض المنظمات فى الخارج لكشف إرهاب جماعة الإخوان، وفضح ارتباطها بالتنظيمات المتطرفة، مؤكدة أن منظمات حقوقية عديدة ترصد انتهاكات الجماعة وإرهابها على مستوى العالم لدفع المجتمع الدولى لحظر نشاط الإخوان، حيث أبرزت القناة، إعلان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو بأن الولايات المتحدة الأمريكية تتخذ كافة الإجراءات لمراقبة نشاط الإخوان، واتخاذ كافة القرارات المتعلقة بتحركات التنظيم فى أمريكا خلال الفترة المقبلة.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن مايك بومبيو أكد أنه كان واحدا من 8 نواب قدموا مشروع قانون فى الكونجرس الأمريكى، حيث طالبوا حينها إدارة الرئيس السابق بارك أوباما بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب، حيث قال خلال جلسة حوارية له بمعهد هوفر بجامعة ستانفورد، إن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مازالت تنظر فى ملف نشاط جماعة الإخوان وتقيّم الخطوة، لضمان أن تتم ذلك بصورة صحيحة.

ولفتت القناة، إلى أن مايك بومبيو أكد أن عملية إدراج جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية قد تبدو مجرد قرار، لكنها في الحقيقة تحتاج لكم من العمل لضمان وجود الأساس القانوني لذلك، ولضمان تواجد البيانات الصحيحة قبل عملية الإدراج.، متابعا: تلك الأمور لابد أن تتوافر قبل أن تدرج فرد أو مجموعة على قائمة الإرهاب، وأنه عمل عميق وقوي جداً و"يجب القيام به بطريقة صحيحة، ونحاول أن ننتهي من هذه عملية إدراج الإخوان كمنظمة إرهابية.. ولا أعرف متى ستنتهي.. إلا أنني أعرف أن هناك خطراً حقيقياً من الإخوان المسلمين في العديد من الدول في الشرق الأوسط، ويجب أن نقوم بدورنا ونأمل مشاركة أصدقائنا الأوروبيين.

وعرضت قناة إكستترا نيوز، إنفوجراف، حول الدول التى اعتبرت جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا خلال الفترة الماضية، وضمت مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات وسوريا وعدد أخر من دول العالم.

من جانبها أكد الدكتورة داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، أن هناك قرارات صدرت من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ضد جماعة الإخوان ولكن لم تنفذ بعد، حيث إن تأخير اتخاذ إجراءات ضد جماعة الإخوان يرجع إلى عوائق تحدث داخل الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن الحملة الشعبية لاعتبار الإخوان تنظيم إرهابي دوليا، ةالتى أسستها – أى داليا زيادة -  ممتدة مع أعضاء فى مجلس الكونجرس الأمريكى منذ وقت طويل، وأنه تم التعاون مع وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، الذي كان عضوا في الكونجراس الأمريكي من أجل تقديم ما يثبت أن جماعة الإخوان تشكل خطرا على العالم في عامي 2014 و2015.

وقالت مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز"، إن الأطراف المؤيدة للإخوان هى من تمنع اتخاذ أي إجراء ضد الجماعة، حيث إأن عدد المؤيدين لجماعة الإخوان بدأ في التقلص والانكماش، موضحة أنه منذ عدة سنوات داخل الحدود الأمريكية كانوا ينظرون لجماعة الإخوان على أنها جماعة سياسية وليست لديها ميولا للعنف، مشيرة إلى أن القضاء على جماعة الإخوان كانت من الوعود التي قدمها ترامب في حملة الانتخابات الرئاسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة