خالد صلاح

إكسترا نيوز تبرز اهتمام المصريين بالرياضة.. وتعرض توقعات المواطنين للمشاركات المصرية في أولمبياد طوكيو 2020.. وتؤكد: الفترة الراهنة تشهد تطور فى الوعى أهمية ممارسة الرياضة.. وتكشف تفاصيل مبادرة "خليك رياضي"

الخميس، 30 يناير 2020 02:27 ص
إكسترا نيوز تبرز اهتمام المصريين بالرياضة.. وتعرض توقعات المواطنين للمشاركات المصرية في أولمبياد طوكيو 2020.. وتؤكد: الفترة الراهنة تشهد تطور فى الوعى أهمية ممارسة الرياضة.. وتكشف تفاصيل مبادرة "خليك رياضي" اولمبياد طوكيو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على أهمية ممارسة الرياضة، حيث عرضت تفاصيل مبادرة خليك رياضى، لتشجيع المصريين على ممارسة الرياضة، حيث أكدت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة برنامج الحقيقة على قناة إكسترا نيوز، أهمية ممارسة الرياضة للمصريين، مشيرة إلى أن الفترة الراهنة تشهد اهتمام كبير من جانب الدولة بمراكز الشباب وتطويرها، من أجل استيعاب الشباب والمواطنين وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، مؤكدة أهمية الاستمرار فى ممارسة الرياضة للحافظ على صحة المصريين، ولافتة فى ذات التوقيت، إلى أن الأسر المصرية أصبح لديها اهتمام بدفع أبنائها على ممارسة رياضة من الرياضات المختلفة.

وقالت الإعلامية آية عبد الرحمن، إن معظم الشعب المصرى يحب الرياضة إلا أنه مقصر فى ممارستها ولكن لا يوجد أسرة فى مصر لا يوجد بها فرد يشجع فريق ، موضحة أن الفترة الراهنة تشهد  تطور فى الفكر والوعى لدى المصريين حول أهمية الرياضة وضرورة ممارساتها.

وأشارت الإعلامية آية عبد الرحمن، إلى أن الاهتمام بالرياضة لم يعد مقتصر على سكان القاهرة الكبرى بل أيضا فى محافظات مصر المختلفة، موضحة أن اتحادات الألعاب الرياضية تجد مشاركين من معظم المحافظات، ولافتة إلى أن هناك مساحات كبيرة لابد من ملئها خلال الفترة المقبلة .

وتابعت الإعلامية آية عبد الرحمن: الأمور تحتاج إلى دفعة بشأن ممارسة الرياضة، ولابد من الاعتراف بالتقصير فى ممارسة الرياضة، وهناك ضرورة لأن يكون لدينا روتين يومى لممارسة الرياضة من أجل الحفاظ على الرياضة .

وعرضت الإعلامية آية عبد الرحمن، ببرنامج "الحقيقة" تقريرا من الشارع كشف خلفية الشعب المصري عن دورة الألعاب الأوليمبية 2020، التي ستقام في طوكيو باليابان، بالإضافة إلى توقعاتهم لمنتخب مصر الأوليمبي وإلى أين سيصل في تلك البطولة الهامة، بالإضافة إلى منتخب كرة اليد، والمشاركات المصرية بالبطولة في الألعاب المختلفة وألعاب القوى والعدو وغيرهم من المشاركات.

وقال أحد المواطنين في التقرير، إنه سيتابع سباقات العدو 100 متر، لأنه يعشق رياضة العدو وتابعها بمختلف البطولات، بالإضافة إلى رمي الرمح ورمي "الجولة"، بينما قال مواطن أخر، أن مصر منذ فترة طويلة لم تشارك في البطولة منذ فترة طويلة، وأن المنتخب هذه المرة يضم عناصر هامة من اللاعبين، وقد يحسم البطولة لصالحه، متمنياً التوفيق لباقي المشاركات المصرية بالبطولة، وأكد مواطن أخر، أن البطولة سميت بهذا الاسم لأساطير تعود إلى الحضارة اليونانية.

من جانبه قال بليغ أبو عايد، الناقد الرياضي، إن وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع المحافظات، بدأت في تجهيز أماكن على أعلى مستوى في الشوارع لكي يمارس الشعب الرياضة بالميادين والحدائق وكورنيش الإسكندرية، وسيتم البدء في تنفيذ تلك التجربة في 4 محافظات وهم القاهرة الإسكندرية وأسوان والجيزة، وستشمل تجهيزات تلك الأماكن "بارات" و"تراكات" لممارسة العدو والجري، وستعتمد تلك التجهيزات على وزن الجسم وتتوفر مجانا للمواطنين.

وأضاف الناقد الرياضى، خلال لقاءه مع الإعلامية آية عبد الرحمن ببرنامج الحقيقة الذي يذاع على قناة cbc extra، أن المشروع سيُطلق عليه اسم "خليك رياضي"، وستتم بالمجهودات الذاتية للاتحادات المختلفة، وسيتم قبول المشاركات والإسهامات من المواطنين من خلال تجهيز الحدائق استعدادا لتنفيذ المشروع على أوسع نطاق، وليتمكن المواطنين من ممارسة الرياضة بجوار منازلهم مباشرة بعد أن يتم توفير أماكن في كل حي من أحياء المحافظات التي سيتم تطبيق المبادرة بها.

وأوضح "أبو عايد"، أن المبادرة تسعى إلى ترسيخ ثقافة الممارسة، فتلك الثقافة متفشية في الدول الغربية، فتجد أشخاصا كبار في السن وأعمارهم تخطت الـ 60 ويمارسون رياضة الجري في الأماكن العامة وفي الحدائق وهذا ما نسعى إلى تطبيقه في مصر، مشيرا إلى أنها دعوة عامة للجميع للممارسة الرياضة خاصة مع توفير الأدوات والتجهيزات بجوار منازلهم.

 

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة