نائب جمهورى بالكونجرس: سليمانى قتل الآلاف حول العالم ومقتله "نصر كبير"

الجمعة، 03 يناير 2020 01:28 م
نائب جمهورى بالكونجرس: سليمانى قتل الآلاف حول العالم ومقتله "نصر كبير" النائب الجمهورى ميشيل والتز
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف النائب الجمهورى ميشيل والتز، عضو الكونجرس الأمريكى، مقتل قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى بأنه "نصر كبير"، مؤكدا أنه كان مسئولا عن قتل عشرات الآلاف من الناس حول العالم، مشددا على أن تجاهل التهديدات التى تمثلها الميليشيات الإيرانية وقادتها مثل سليمانى، كان سيعرض الوطن لتهديدات.

وأشاد والتز، عبر حسابه على تويتر: بالرئيس دونالد ترامب وبالقرار الحاسم الذى اتخذه بمقتل سليمانى، مضيفا: "تمكنا أخيرًا من اتخاذ إجراءات ضد رجل مسؤول عن مقتل مئات الجنود الأمريكيين".

وأعاد عضو الكونجرس، بنشر فيديو يظهر الاحتفالات فى العراق وسوريا، بعد مقتل سليمانى، قائلا: "الشعبين العراقى والسورى ابتهجا بمقتل سليمانى المتورط فى انتهاكات هائلة لحقوق الإنسان".

 

 

وفى سياق متصل، أشار النائب الجمهورى، إلى أن عملية تصفية سليمانى لم تكن فى حاجة إلى موافقة من الكونجرس، كونها تندرج بأنها عمل من أعمال الدفاع عن النفس التى تحول دون استهداف الجيش الأمريكى بالمزيد من الهجمات"، مضيفا: "لم يكن متاحا إمهال سليمانى حتى يرسل إلى الوطن المزيد من أكفان الأمريكيين".

1
 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت، اليوم الجمعة، أنه بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، قامت قوات الجيش بعمل دفاعى حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين من خلال قتل قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى.

2
 

وقالت الخارجية الأمريكية عبر حسابها على تويتر: "بتوجيه من الرئيس، قام الجيش الأمريكى بعمل دفاعى حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين فى الخارج من خلال قتل قاسم سليمانى، قائد قوة الحرس الثورى الإيرانى، وهى منظمة إرهابية أجنبية مدرجة من قبل الولايات المتحدة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، فجر اليوم الجمعة، بأنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد فى العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيرانى اللواء قاسم سليمانى. وأعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال والتى طالت أيضاً كوادر من الحشد الشعبى العراقى.

3
Capture









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة