صور.. المرشدين البيئيين يروجون لمحمية رأس محمد ويشاركون فى حماية ثرواتها

الجمعة، 03 يناير 2020 11:03 ص
صور.. المرشدين البيئيين يروجون لمحمية رأس محمد ويشاركون فى حماية ثرواتها المرشدين البيئيين يروجون لمحمية رأس محمد
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بقيام نقيب المرشدين السياحيين البيئيين وأعضاء النقابة بحملة نظافة تطوعية بمحمية رأس محمد بمدينة شرم الشيخ مع بداية العام الجديد لحماية الحياة البرية وثروات مصر الطبيعية، وذلك بمشاركة المجتمع المحلى والشباب وممثلين عن العاملين فى القطاع السياحى.

وتهدف الحملة إلى الترويج للسياحة البيئية بالمحميات خاصة محمية رأس محمد، بالإضافة إلى رفع الوعى بأهمية المحميات الطبيعية ودورها فى حماية الموارد الطبيعية للاستفادة منها بشكل مستدام وحمايتها للأجيال القادمة علاوة على إبراز دور القطاع السياحى والمجتمع المحلى والشباب فى برامج صون وحماية البيئة وتنوعها البيولوجى للحفاظ على استدامتها .

تضمنت الحملة جمع المخلفات خاصة البلاستيكية التى جرفتها الرياح إلى مدخل محمية رأس محمد ونطاق كمين شرم الشيخ كمشاركة من النقابة فى الحفاظ على البيئة والشعاب المرجانية مع التأكيد على مفاهيم السياحة البيئية والمحميات فى التمتع بثروات الطبيعة دون الإضرار بها بإتلافها أو إلقاء المخلفات بها لحمايتها للأجيال القادمة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على دعمها الكامل للجهود المجتمعية لحماية الحياة البرية والبيئة فى إطار استراتيجية الوزارة لإشراك المجتمع بكل فئاته فى برامج حماية البيئة ومنها قيام الوزارة بتنفيذ برامج تدريبية للمرشدين السياحيين البيئيين لتفعيل مفاهيم السياحة البيئية المستدامة من خلال تزويدهم بالمعلومات والمعارف البيئية اللازمة .

وأعرب المشاركون فى الحملة على امتنانهم لجهود الوزارة لتطوير المحميات و هو ما يحقق صون الموارد الطبيعية مع تنمية روافد السياحة البيئية و يعزز مفاهيم المسئولية المجتمعية عن البيئة .

وأسفرت الحملة عن إزالة كمية كبيرة من المخلفات التى تنوعت بين البلاستكية والزجاجية والمعدنية والخشبية، وقد تم نقلها الى المدفن الصحى بالمدينة للتخلص منها بصورة امنه.

جديرا بالذكر أن وزارة البيئة تعمل على إطلاق العديد من البرامج الممثلة فى المبادرات والحملات، لفتح قنوات تواصل جديدة وغير تقليدية مع المجتمع لدعم العمل البيئى، وفق آليات التنمية المستدامة، والعمل على الاستفادة من طاقاتهم فى حماية البيئة بالتعاون الجهات المعنية .

IMG-20200103-WA0002
 
IMG-20200103-WA0003
 
IMG-20200103-WA0004

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة