أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا: الضربة الأمريكية على سليمانى رد فعل على استفزازات إيران

الجمعة، 03 يناير 2020 01:11 م
ألمانيا: الضربة الأمريكية على سليمانى رد فعل على استفزازات إيران سيارة سليمانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية اليوم الجمعة إن الضربة الأمريكية فى العراق التى قتلت قائد فيلق القدس الإيرانى قاسم سليمانى كانت رد فعل على الاستفزازات العسكرية الإيرانية،وأضافت أولريك ديمر خلال مؤتمر صحفى حكومى اعتيادى "كان التحرك الأمريكى رد فعل على سلسلة من الاستفزازات العسكرية التى تتحمل مسؤوليتها إيران، وقالت "نتابع أيضا بقلق بالغ أنشطة إيران فى المنطقة. نقف أمام تصعيد خطير"، مضيفة أن ألمانيا ستعمل على نزع فتيل التوتر.

أفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن آلالاف من الإيرانيين يتظاهرون في شوارع العاصمة طهران بعد مقتل قاسم سليمانى، وفى سياق متصل، قام المرشد على خامنئي بتعين إسماعيل قا آنى قائدا لفيلق القدس في الحرس الثوري خلفا لقاسم سليمانى وفقا لما نشرته "روسيا اليوم"، يذكر أن رئيس الوزراء العراقى المستقيل عادل عبد المهدى أدان إقدام الادارة الأمريكية على عملية اغتيال أبى مهدى المهندس وقاسم سليمانى وشخصيات عراقية وإيرانية أخرى.

وأكد عبد المهدى، فى بيان صحفى، أن اغتيال قائد عسكرى عراقى يشغل منصبا رسميا يعد عدوانا على العراق دولة وحكومة وشعبا، وإن القيام بعمليات تصفية ضد شخصيات قيادية عراقية أو من بلد شقيق على الأرض العراقية يعد خرقا سافرا للسيادة العراقية واعتداء صارخا على كرامة الوطن وتصعيدا خطيرا يشعل فتيل حرب مدمرة في العراق والمنطقة والعالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة