زعيم المعارضة التركية يتهم أردوغان بسرقة 34 مليار دولار من أموال الضرائب

الأربعاء، 29 يناير 2020 04:00 ص
زعيم المعارضة التركية يتهم أردوغان بسرقة 34 مليار دولار من أموال الضرائب زعيم المعارضة التركية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، وزعيم المعارضة التركية، كمال كيليتشدار أوغلو، طالب، النظام الحاكم أن يقدم كشف حساب للشعب التركى عن كل مليم يصرفه، وتساءل عن أموال ضرائب الزلزال التى تجمعها الحكومة منذ عام 1999 قائلًا: "أين ذهبت هذه الأموال؟ على الشعب أن يستفسر عن ذلك"، حيث جاء ذلك خلال كلمة كمال أوغلو في اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي وقدّم تعازيه لضحايا زلزال الإزيج الـ 41 وشكر البلديات التى يترأسها حزب الشعب الجمهوري لما قدموه لضحايا الزلزال.

 

رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، طالب بتحقيق العدالة في تركيا استنادًا إلى أن العدل دين الدولة، وفي ظل رغبة الشعب العيش في جو من السلام والإطمئنان، وحصول الجميع على لقمة العيش والعمل، معربًا عن رغبته في أن يعيش المواطنون في منازل آمنة تقيهم من خطر الزلازل.

 

ولفت رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، إلى أنه عند وقوع زلزال مرمرة في 26 نوفمبر 1999 بدأ فرض ضريبة الاتصالات الخاصة لتداوي المصابين على أن تستمر الحكومة في تحصيل أموال الضرائب لمدة عام فقط، إلا أن حكومة العدالة والتنمية فرضت تحصيل هذه الضرائب بشكل متواصل حتى يومنا هذا، مشيرا إلى أن المبلغ الذى جمعته حكومة العدالة والتنمية من أموال الضرائب 34 مليار دولار متشائلًا: ما الإجراءات التى اتخذها النظام لمنع أضرار الزلازل؟ على المواطن أن يسأل عن هذا فلو لم يسأل الآن متى سيسأل؟.

 

وكان موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أكد أن فاكهة العنب الطازج أصبحت من أكثر المنتجات الأعلى ارتفاعًا في الأسعار لشهر ديسمبر في إسطنبول بنسبة 35.35%، وكان البرتقال الأقل سعرًا بنسبة 15.90%، حيث أعلنت غرفة تجارة إسطنبول أعلى وأرخص المنتجات فى شهر ديسمبر 2019، وكانت أعلى نسبة زيادة فى النفقات الغذائية والفواكة الطازجة من نصيب العنب الطازج، بارتفاع 35.35%. خلال الفترة الماضية.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إنه كان من ضمن المنتجات التى ارتفع سعرها؛ الفاصوليا بارتفاع 34.11%، والخيار 24.71%، والطماطم 22.93%، والبصل الأخضر 20.84%. كما كانت الغرفة التجارية في مدينة إسطنبول أصدرت تقريرًا، استعرضت فيه أسعار التجزئة والجملة خلال العام 2019 في إسطنبول، عاصمة تركيا الاقتصادية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة