رئيسة حزب تركى معارض تصف تصرفات أردوغان مع ضحايا الزلزال بالانحطاط

الأربعاء، 29 يناير 2020 03:00 ص
رئيسة حزب تركى معارض تصف تصرفات أردوغان مع ضحايا الزلزال بالانحطاط أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيسة حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض، برفين بولدان، وصفت تصرف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال انقاذ ضحايا زلزال محافظة إلازيج التركية بالانحطاط، الذى يستغل فيه ضحايا الأنقاض لأغراض سياسية، حيث جاء ذلك بعد كشف صحفي تركي عن واقعة بمثابة فضيحة، أثناء إنقاذ ضحايا زلزلال إلازيج التركي، عندما جاء الرئيس التركي إلى موقع للأنقاض، بينما يتم إنقاذ الضحايا من تحتها، وكانت هناك سيدة تحت الأنقاض، فأبقوا السيدة ساعة كاملة تحت حطام المبنى المنهار فوق رأسها، من أجل التقاط صورة لأردوغان وقت إخراجها.

وتابعت رئيسة حزب الشعوب الديمقراطي التركي، أن أردوغان أدى عرضًا فى منطقة الأنقاض بمحافظة إلازيج التركية، التى وقع بها الزلزال، قائلة: "العالم أجمع يرى مدى انحطاط السلطة الحاكمة فقد وصل بالسلطة أنها تستغل الأنقاض فى السياسة، مشيرة إلى منع السلطة لتوصيل مساعدات الشعوب الديمقراطي إلى ضحايا الزلزال عقب وقوع زلزال محافظة إلازيج التركية، خلال حديثها فى الاجتماع الأسبوعي للحزب فى البرلمان التركي".

وقالت بولدان: "منعت السلطة الحاكمة، التى تخاف التضامن الاجتماعي، وصول المساعدات للشعب. ومُنعت سياراتنا، التى ذهبت لإيصال المساعدات على الشعب هناك، بأوامر من وزير الداخلية التركي، وأُعيدت مرة أخري، لقد مُنعت يد المساعدة للناس المتضرة من الزلزال، بيد الدولة، وهذه هى النقطة التى ينتهى فيها الكلام، ولم يتبقى أى شئ فى الفطرة السياسية لهذه السلطة الحاكمة من القيم الإنسانية. وهذه لوحة مُخجلة بإسم الإنسانية".

كما علقت على حادثة إبقاء سيدة تحت الأنقاض مدة ساعة من أجل تأدية أردوغان لعرض يتباهى به أمام الصحافة، قائلة: "بدلًا من نقل شخص مُصاب، أُنقذ من تحت الأنقاض، إلى المستشفى بسرعة، أُجرى إحضاره لمكان تواجد رئيس حزب العدالة والتنمية، وأدى عرض، الإنسان يخجل من نفسه قليلًا. إنه لأمر مخزى أن يُجرى إحضار شخصًا لرئيس حزب العدالة والتنمية لأنه وصل إلازيج، بدلًا من نقل هذا الشخص إلى المستشفى. هذا عيب وحرام، ونحن نحتج بشدة على هذا الموقف، والعالم أجمع يرى مدى انحطاط السلطة الحاكمة فقد وصل بالسلطة أنها تستغل الأنقاض فى السياسة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة