باكستان تعيد فتح معبر حدودى مع أفغانستان بعد ساعات من إغلاقه

الأربعاء، 29 يناير 2020 06:11 م
باكستان تعيد فتح معبر حدودى مع أفغانستان بعد ساعات من إغلاقه الحدود الباكستانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسؤول أفغانى، أن باكستان أعادت فتح معبر "طورخام" الحدودى مع أفغانستان، الذى أعلنت إسلام آباد فى وقت سابق إغلاقه لأسباب أمنية، ونقلت وكالة أنباء "باجواك" الأفغانية، اليوم الأربعاء، عن عمدة بلدة طورخام التابعة لإقليم ننجرهار بشرق أفغانستان راهت جول زيرمال قوله - إن باكستان أعادت فتح المعبر الحدودى بعد 10 ساعات من إغلاقه، ما سمح بمرور المسافرين العالقين. 
 
وكانت وزارة الخارجية الباكستانية، أعلنت فى بيان أوردته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، أن إسلام أباد أغلقت معبر "طورخام" الحدودى مع أفغانستان بعد إطلاق قذيفتى هاون من الجانب الأفغاني.
 
وأشارت الوزارة إلى أن بوابة "طورخام"، التى تعد نقطة العبور الرئيسية على الحدود الباكستانية - الأفغانية لحركة المرور بين البلدين، تم إغلاقها لأسباب أمنية، ومن المتوقع أن يتم فتحها فى وقت لاحق .. موضحة أن الأمر يجرى النقاش بشأنه مع السلطات الأفغانية.
 
يُشار إلى، أن آلاف الشاحنات والحافلات تستخدم هذا المعبر كل أسبوع مما يجعله ممراً تجارياً حيوياً بالنسبة للبلدين.
 
وكانت باكستان ، قد أغلقت حدودها مع أفغانستان لأسباب أمنية؛ بعد إطلاق قذيفتى هاون من الجانب الأفغاني، اليوم الأربعاء، وأوضحت وزارة الخارجية فى إسلام آباد، فى بيان أوردته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، أن باكستان أغلقت معبر "طورخام" الحدودى مع أفغانستان؛ والذى يعد نقطة العبور الرئيسة لحركة المرور بين البلدين، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يتم فتحه فى وقت لاحق، وأن الأمر يتم النقاش بشأنه مع السلطات الأفغانية.
 
ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا، إثر إطلاق قذيفتى الهاون.
 
يُشار إلى، أن الآلاف من الشاحنات والحافلات تستخدم معبر "طورخام" كل أسبوع مما يجعله ممراً تجارياً حيوياً بالنسبة للبلدين.
 
وكانت باكستان، قد أعربيت أمس الثلاثاء، عن بالغ قلقها حيال التغريدات الأخيرة، التى كتبها الرئيس الأفغانى أشرف غنى، معتبرة إياها بأنها تدخل صريح فى شئون باكستان الداخلية، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية عائشة فاروقى - فى بيان نقلته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، "إننا نعتقد بأن مثل هذه التصريحات ليست مفيدة لتعزيز العلاقات الجوار الجيدة بين الدولتين"، مؤكدة أن باكستان ترغب فى الحفاظ على الروابط الودية مع أفغانستان التى تقوم على أساس مبادئ عدم التدخل، وحثت الجانب الأفغانى على العمل معاً نحو تحقيق الأهداف المشتركة من الاستقرار والسلام فى أفغانستان والمنطقة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة