خالد صلاح

رسميا.. نقل مباريات دورى أبطال آسيا خارج الصين بسبب فيروس كورونا

الأربعاء، 29 يناير 2020 11:32 ص
رسميا.. نقل مباريات دورى أبطال آسيا خارج الصين بسبب فيروس كورونا دوري ابطال اسيا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إقامة مباريات الجولات الثلاث الأولى للأندية الصينية المشاركة فى مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا 2020، خارج الصين بسبب تفشى فيروس كورونا الذى راح ضحيته حتى الآن نحو 132 شخصا وفقا لما ذكره التلفزيون الصيني الرسمى صباح اليوم الأربعاء، ووصل عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى قرابة 6 آلاف حالة.

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانا عبر موقعه الرسمى صباح اليوم الأربعاء، قرر فيها إعادة جدول مباريات الأندية الصينية فى الجولات الثلاث الأولى من مجموعات النسخة الحالية من مساقة دوري أبطال آسيا لكن يتم إقامتها كمباريات خارج الصين من خلال تغيير ترتيب المباريات مع الأندية المنافسة وذلك عقب التشاور مع الاتحاد الصيني لكرة القدم.

أضاف البيان أنه فى غضون ذلك سيقوم الاتحاد الآسيوى بمراقبة الوضع قبل اتخاذ قرار حول المباريات الأندية الصينية على ملاعبها في الجولات الرابعة والخامسة والسادسة، وذلك من أجل ضمان سلامة وصحة جميع اللاعبين والفرق فى ضوء انتشار فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أعلن فى وقت سابق عن نقل مباريات كرة القدم النسائية ضمن تصفيات أولمبياد طوكيو 2020 إلى مكان آخر في شرق الصين، بعدما كان مقرر إقامتها في مدينة ووهان، والتي تعتبر المركز الأساسي من النسخة الجديدة لمرض "فيروس كورونا".

وهدد الاتحاد التايواني بالانسحاب من التصفيات في حال أقيمت المباريات في ووهان، مؤكدا أن الأولوية لسلامة اللاعبات. 

 حيث من المقرر أن تخوض منتخبات الصين، تايوان وأستراليا مبارياتها المقررة في ووهان بين الثالث والتاسع من الشهر المقبل، في المواعيد عينها، ولكن في مدينة نانكين بناء على اقتراح الاتحاد الصيني.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة