خالد صلاح

رئيس اقتصادية قناة السويس: الفرص الصناعية واعدة.. و"التصدير" أهم أولوياتنا

الأربعاء، 29 يناير 2020 09:07 م
رئيس اقتصادية قناة السويس: الفرص الصناعية واعدة.. و"التصدير" أهم أولوياتنا يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الأنشطة والفرص الصناعية بالمنطقة واعدة جدًا، موضحًا أن أحد التحديات الموجودة لتعظيم دور المنطقة الاقتصادية هى التعامل مع السوق المحلي.

 

وقال يحيي زكي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج اليوم المذاع علي قناة "DMC"، إن الأولويات والهدف الأساسي للمنطقة الاقتصادية هو التصدير للخارج، وجارى العمل على ذلك بشكل جيد، كما يوجد اتجاهات للتعامل مع السوق المحلي، وذلك لوجود صناعات جيدة وواعدة.

 

وأوضح يحيى زكى، أن الصناعات التى تتم فى المنطقة لدينا عند تعاملها مع السوق المحلي يساعدنا ذلك في الاستغناء عن الاستيراد من الخارج، وتقوم بتوفير العملة الصعبة وتعمل على إتاحة فرص عمل.

 

وتابع يحيى زكى، قائلا:"هناك مجموعة من النقاط التى نريد إجراء تعديلات عليها طبقا للدراسة التى أجراها مجلس الوزراء، وكان لدينا اليوم الفرصة لعرضها بشكل تفصيلي، وأهم أولويات الاجتماع مع الحكومة، هو تعديل اللائحة التنفيذية الخاصة بالهيئة الاقتصادية، والتى تساعد وتسهل التعامل مع السوق المحلي".

 
 
وكان مجلس الوزراء استعرض خلال اجتماعه تقريراً حول معوقات الاستيراد والتصدير من وإلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتتعلق فى معظمها بخضوع منتجات المشروعات النهائية والمُصنعة داخل المنطقة الاقتصادية لقيود إستيرادية، إنطلاقاً من اعتبارها مشروعات أجنبية، رغم كونها مشروعات وطنية ومؤسسة داخل مظلة التشريعات المصرية.
 
وتم بحث عدة اجراءات من شأنها تذليل تلك المعوقات، وتمكين المنطقة من أداء دورها الفاعل فى زيادة نسبة المكون المحلى، وتوفير احتياجات السوق المحلى بديلاً عن الاستيراد من الخارج.
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة