أكرم القصاص - علا الشافعي

وضع أساسات بناء مستشفى جديد في ووهان بالصين لعلاج مصابى كورونا.. فيديو

الثلاثاء، 28 يناير 2020 05:14 م
وضع أساسات بناء مستشفى جديد في ووهان بالصين لعلاج مصابى كورونا.. فيديو ارشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع انتشار مرض كورونا، أظهر مقطع فيديو أعمال بناء مستشفى ووهان هوشنشان الجديد في الصين، لعلاج مصابي كورونا، حيث أوضح الفيديو سير العمل على قدم وساق، فضلا عن اكتمال عملية تسوية 25000 متر مربع من الأرض، مع البدء في وضع أساسات البناء، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء المستشفى فى 1 فبراير وسيبدأ العمل فى 3 فبراير لمواجهة المرض الذى تفشى سريعا بالصين.

 

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، أن فيروس كورونا الجديد الوبائي ينتقل بشكل أساسى عن طريق الرذاذ، وسط إمكانية أن يسهم التلامس فى انتشاره أيضا، وذكرت اللجنة - فى بيان اليوم الثلاثاء، حول خطة تجريبية تم تحديثها لتشخيص وعلاج الإلتهاب الرئوى الناتج عن فيروس كورونا الجديد - أن الخطة أضافت ثلاثة خصائص وبائية للفيروس مقارنة بالنسخة السابقة، مشيرة إلى أن المصدر الرئيسي للعدوى في الوقت الحالي هو الأشخاص المصابون بالفيروس.

 

وأضافت اللجنة أن كل الأشخاص معرضون للإصابة بالفيروس بشكل عام، بما في ذلك الأطفال والرضع، وإذا أصيب كبار السن أو أشخاص لديهم مشاكل صحية كامنة مثل الداء السكري وارتفاع الضغط والأوعية الدموية، ستكون حالتهم خطيرة جدا.

 

وسجلت الصين حتى الآن 106 حالات وفاة و4515 إصابة، مؤكدة بالإلتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد.

 

من جهته قال نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الصينية بالقاهرة، شياو جين نشانج، إن هناك 1.771ألف حالة إصابة فيروس (كورونا) وعدد الوفيات 106، بينما بلغ عدد حالات الشفاء من الإصابة بهذا الفيروس 077ر2 ألف حالة حتى أمس، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الإصابات في 30 مقاطعة صينية بلغت 4.515ألف حالة.

 

وأضاف نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الصينية- في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء، بمقر السفارة الصينية بالقاهرة- أن الصين تعيش حاليا أعياد الربيع الصيني وتم اتخاذ قرار بمد فترة العطلة في إطار الإجراءات لمنع تفشي هذا المرض، لافتا إلى أنه تم التأكد من 41 إصابة صينية خارج الصين ولا يوجد حالة وفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة