أكرم القصاص - علا الشافعي

النواب يفتحون النار على وزير التنمية المحلية:"داخلين على انتخابات ومش عارفين نقول للناس ايه؟".. الجوهرى: مفيش سيطرة.. وإسماعيل نصر الدين: الطرق الداخلية فيها مشاكل.. ونائب الإسكندرية: بنكتب طلبات من 5 سنين

الثلاثاء، 28 يناير 2020 05:46 م
النواب يفتحون النار على وزير التنمية المحلية:"داخلين على انتخابات ومش عارفين نقول للناس ايه؟".. الجوهرى: مفيش سيطرة.. وإسماعيل نصر الدين: الطرق الداخلية فيها مشاكل.. ونائب الإسكندرية: بنكتب طلبات من 5 سنين وزير التنمية المحلية مجلس النواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مجلس النوب خلال الجلسة العامة غضب بين النواب بسبب سوء حالة الطرق، وعدم إنارتها مما يتسبب فى كثير من الحوادث والسرقات، جاء ذلك خلال مناقشة المجلس عدد من طلبات الإحاطة والمناقشة الموجهة إلى اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية. وأكد النواب أنهم أصبحوا غير قادرين على الرد على اتهامات المواطنين لهم بعدم القدرة على حل هذه المشكلات، قائلين:"أحنا داخلين على انتخابات ومش عارفين نقول للناس إيه.. والمواطن بيروح لمجلس المدينة وبيقول النائب عمل إيه".
 

وقال النائب سمير رشاد، إن الطرق الرئيسية المؤدية لمركز سمالوط لا تصلح على الإطلاق، لافتا إلى أن رئيس الوزراء خلال زيارة له لمحافظة المنيا اعترض على سوء حالتها ورغم ذلك لم يحدث أى تحسن. وأيده فى نفس الرأى النائب ايهاب عبد العظيم، مطالبا بتنفيذ وعد رئيس الوزراء والذى وعد بصرف اعتماد إضافى لرصف الطرق بالمنيا عند زيارته للمحافظة.   

وأشار النائب عبد الله على مبروك، إلى سوء حالة الطرق الداخلية وعدم إنارتها ببنى سويف، متسائلا:" إحنا مش عارفين الطرق تتبع مين هل المحليات ولا هيئة الطرق".

ووجه النائب إلهامى عجينة، الشكر إلى وزير التنمية المحلية لاتفاقه مع وزارة النقل على رصف الطرق بالدقهلية، لافتا إلى أن شغل النقل فى الطرق أفضل من المحليات شغل الطرق أفضل من المحليات التى ستثبت بالتجربة العملية أن تنفيذها غير مطابق للمواصفات.

 

من جابنه، قال النائب سلامة لجوهرى: "حظ محافظة الغربية وحش فى الطرق رغم أننا محافظة صناعية"، مضيفا: "مفيش سيطرة على المنظومة والناس تعبانة ومش ناقصة"، موجها حديثه للوزير قائلا :"انت مش سامعنى وبتتكلم كلام جانبى".

 

فيما قال النائب صبرى أحمد محمد: "حالة الطرق فى كفر الشيخ سيئة خاصة مركز سيدى سالم، المفترض أن يعمل النواب والحكومة معا لصالح المواطن ولكن هذا لا يحدث"، متابعا: "أحنا على دور الانعقاد الأخير وداخلين على انتخابات ومش عارفين هنقول للناس إيه والمواطن بيروح لمجلس المدينة وبيقول النائب عمل لينا إيه".

 

وعلق النائب عطية موسى على سوء حالة الطرق، قائلا أن الطرق الداخلية فى المدن الساحلية سيئة مثل مدينة شرم الشيخ ومدينة نوبيع وسانت كاترين، مضيفا:" أخذت موافقات من لجنة الاقتراحات برصف الطرق الداخلية فى شرم الشيخ ولا حياة لمن تنادى.. معالى الوزير مشغول ولا يسمع لما نقوله".

 

من جهته، قال النائب إسماعيل نصر الدين،: "الدولة عملت شغل على المحاور الرئيسية وكلنا نشهد بذلك، لكن الطرق الداخلية فيها مشاكل"، مضيفا: "مثلا بمحافظة حلوان الطرق الداخلية بعزبة الوالدة لا تستطيع أن تمشى على رجلك فيها.. وهناك مناطق بالمعصرة والتبين سيئة"، مطالبا برصف الشارع الرئيسى فى كل منطقة، متابعا أنه لابد من رصف الطريق وصيانة الإنارة، وأوجه نظر الوزير إلى وجود تلاعب فى إعادة رصف الطرق.

 

وطالب النائب داود سليمان، وزير النقل بزيارة محافظة الوادى الجديد ليرى بنفسه على الطبيعة سوء حالة الطرق، وقائلا: "لم يتم شىء فى الطرق بالمحافظة منذ ثلاث سنوات"، مضيفا" يبدو أننا سنسلم الطرق بحالتها إلى الأجيال القادمة".  

 

وعن محافظة الجيزة، قال النائب سعيد حساسين، إن المحافظة ليس لها أى نصيب من اعتمادات الرصف للطرق والبالغة 2 مليار جنيه، مضيفا أن الطرق بكرداسة ترابية وتسبب أمراض للمواطنين، مطالبا بـ"نظرة عطف لكرداسة".

 

وقال النائب حسين خاطر، إن دائرة المنتزة بالإسكندرية لم يتم عمل أى شىء بالطرق فيها منذ عشرين عاما، مضيفا: "بقالنا خمس سنين بنكتب طلبات وتروح للمحافظ ولا يتم عمل شىء". وأضاف النائب عطية موسى: "أحنا أقسمنا فى مجلس النواب على رعاية الوطن والمواطنين"، مشيرا إلى وقوع حوادث عديدة بسبب سوء حالة الطرق ولا حياة لمن تنادى، بحسب قوله.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة