أكرم القصاص - علا الشافعي

قمة الأهلى والهلال السودانى على صفيح ساخن.. مشجع سودانى يهدد الشياطين الحمر بالأسلحة البيضاء.. الأزرق يطالب بتغيير حكم المباراة.. الأحمر يلجأ للسفارة.. والكاف يؤكد أن اللقاء سيقام تحت الحراسة المشددة بأم درمان

الثلاثاء، 28 يناير 2020 12:08 م
قمة الأهلى والهلال السودانى على صفيح ساخن.. مشجع سودانى يهدد الشياطين الحمر بالأسلحة البيضاء.. الأزرق يطالب بتغيير حكم المباراة.. الأحمر يلجأ للسفارة.. والكاف يؤكد أن اللقاء سيقام تحت الحراسة المشددة بأم درمان الأهلي والهلال السوداني
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت أجواء لقاء الأهلى والهلال السودانى قبل أيام على المباراة المرتقبة التى تقام السبت المقبل فى أم درمان وستكون حاسمة فى سباق التأهل إلى دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث يحتل الأهلى صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط فيما يحتل النجم الساحلى المركز الثانى بـ9 نقاط بفارق الأهداف عن الهلال السودانى الذى يملك نفس الرصيد من النقاط، فيما يأتى بلاتينيوم الزيمبابوى أخيرًا بنقطة وحيدة.

 

مباراة تحت الحراسة المشددة

جماهير الهلال السوداني
جماهير الهلال السوداني

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى أمس لمشجع هلالى يتوعد بعثة الأهلى والجماهير وظهر بأسلحة بيضاء، وهو ما دفع الجماهير الحمراء للتخوف من سفر الفريق إلى السودان، خاصة أن الأوضاع فى السودان تشهد عدم استقرار مؤخرًا.

وفى هذا الشأن، أكد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" أن مباراة الأهلى ضد الهلال السودانى المقرر إقامتها السبت المقبل فى أم درمان، ستقام فى موعدها دون أى تعديل على الرغم من عدم الاستقرار الذى تشهده السودان، وتلقى الشياطين الحمر تهديدات من أحد الجماهير الهلالية عبر الإنترنت قبل لقاء الفريقين.

وقال مصدر فى الكاف، لـ"اليوم السابع"، "تواصلنا مع الأمن السودانى وأكدوا أن المباراة ستخضع لإجراءات أمنية مشددة ولا يوجد أى قلق على بعثة النادى الأهلى خلال التواجد فى السودان لخوض مباراة الهلال، وبالتالى لن يتم تعديل الموعد أو نقل المباراة أو حتى التأجيل".

وأضاف قائلا: "قبل مباراة النجم الساحلى يوم 11 يناير تواصلنا أيضًا مع الأمن السودانى وحصلنا على ضمانات لبعثة الفريق التونسى، وخرجت المباراة إلى بر الأمان دون أى أزمة للضيوف، ونثق أن الأمر سيتكرر مع الأهلى".

 

الأهلى يتجه للسفارة

الاهلي
الاهلي

فى الوقت نفسه أجرى مسئولو النادى الأهلى اتصالات مُكثّفة خلال الساعات الماضية مع السفارة المصرية فى السودان وكذلك مع وزارة الخارجية المصرية من أجل تأمين بعثة الفريق فى الخرطوم خلال مباراة الهلال المقرر لها الأول من فبراير المقبل فى ختام دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

وكثّفت إدارة النادى الأهلى اتصالاتها مع السفارة لتأمين الأمور فى السودان على خلفية الاضطرابات الأمنية التى تشهدها السودان حاليًا، وطلب مسئولو النادى أن تكون هناك سيارات شرطة تؤمن البعثة خلال تحركاتها من وإلى ملعب التدريب والمباراة.

واستفسر محمود الخطيب رئيس النادى عن إجراءات سفر البعثة وعملية التأمين وغيرها من الاحتياطات الأمنية خلال اتصالاته الأخيرة مع جهاز الكرة وتحديدًا سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وسمير عدلى، حيث سيسبق الثنائى بعثة الأهلى للسودان وسوف يطيران للدولة الشقيقة عصر غد الأربعاء، فيما ستطير بعثة الأهلي للخرطوم عصر الخميس لخوض المباراة المهمة التي ستًحدد مصير المارد الاحمر للتأهل لدور الثمانية في البطولة حيث يكفي الأهلي التعادل أو الفوز من أجل خطف تأشيرة العبور للدور التالي واستكمال رحلة المنافسة على اللقب الأفريقي الغائب عن قلعة الجزيرة منذ عام 2013.

ويدرس مجلس إدارة النادى الأهلى تكليف محمود الخطيب رئيس النادى، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم التى ستسافر إلى السودان استعدادًا لمواجهة الهلال السودان.ى

على جانب آخر كشفت تقارير صحفية سودانية أن أشرف الكاردينال رئيس نادس الهلال وعد لاعبيه بمكافآت مالية بالدولار حال الفوز على الأهلى لتحفيز اللاعبين قبل مباراة الفريقين وقالت صحيفة "كفرووتر" السودانية إن الكاردينال طالب لاعبيه بضرورة الفوز على الأهلى لحسم التأهل إلى دور الثمانية دون الدخول في أى حسابات.

كما أعلن النادى السودانى اعتراضه على حكم اللقاء ونشر بيانا رسميا أمس قال فيه: "يبدي مجلس إدارة نادي الهلال امتعاضه الشديد، إزاء التجاهل، الذى أظهره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشأن تعيين الحكم المغربي السيد رضوان جيد، للمباراة الحاسمة أمام الأهلي المصري، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، من دوري أبطال أفريقيا، وإذ يبدي نادي الهلال، أسفه لهذا الإصرار غير المبرر، على تعيين هذا الحكم، لما حمل من ظلم واضح، وإضرار ملموس بسلامة المنافسة، وما ترتب عليه من عواقب قد تضر بنادي الهلال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة