أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. متحف سوهاج القومى يستقبل وفود سياحية أجنبية

الإثنين، 27 يناير 2020 10:39 ص
صور.. متحف سوهاج القومى يستقبل وفود سياحية أجنبية الوفد السياحى أثناء زيارته لاثار محافظة سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت محافظة سوهاج فوج سياحى ضم 56 سائحاً أجنبياً، لزيارة المعالم الأثرية بالمحافظة، ووجه اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، بأهمية التنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، والجهات الأمنية، والسياحة، والآثار لاستقبال الأفواج بمرسى البلينا السياحي، مشيرا إلى أن سوهاج تنافس بقوة على الخريطة السياحية حيث انها تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والأثرية المهمة من مختلف العصور التاريخية .

وأوضح أسامة المصرى مدير عام إدارة السياحة بديوان عام المحافظة، أن الفوج ضم 56 سائحا ألمانيا، لزيارة متحف سوهاج القومي، مشيرا إلى أن الفوج قام بجولة سياحية بمدينة ناصر والكورنيش الشرقي، حيث يستكمل الفوج جولته اليوم بزيارة المعالم الأثرية بقرية عرابة أبيدوس بمركز ومدينة البلينا.

وأشار إلى أنه تم استقبال الفوج السياحى بمرسى ناصر السياحى بمدينة سوهاج، حيث تم الترحيب بهم بأعلام مصر، وتقديم كتيبات سياحية لهم عن محافظة سوهاج.

كان اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، قد أعلن عن بدء التشغيل التجريبى لمشروع توسعة الكورنيش الغربى بمدينة سوهاج بطول 1200 متر، وعرض 24.5 متر، فى المسافة من أمام مديرية التربية والتعليم، وحتى نفق الشهيد اللواء نبيل فراج " النفق القبلي"، بتكلفة إجمالية 184 مليون جنيها، وذلك بالتزامن مع أعياد الشرطة و25 يناير.

وأوضح المحافظ أن توسعة الكورنيش الغربى مشروع حيوى وسياحى هام لأبناء المحافظة، وأحد المشروعات التى ستوفر العديد من فرص العمل، لافتا إلى ان المشروع صادفته بعض المعوقات وتوقف لفترة طويلة، حتى تم الانتهاء من رفع كفاءة وقدرة شبكة مياه الشرب، والصرف الصحي، والبنية التحتية، و كافة المرافق، لاستيعاب التوسعات السكانية المستقبلية.

وأكد المحافظ على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن متابعة تنفيذ المشروعات القومية والتنموية، وحل جميع المشكلات التى تواجه سرعة التنفيذ والانتهاء من تلك المشروعات، والتى كان من أهمها مشروع توسعة الكورنيش الغربي، لما يمثله كشريان مرورى حيوى لأهالى سوهاج، حتى يشعر المواطن بالتحسن الفعلى فى الخدمات المقدمة له على أرض الواقع .

 

استقبال فوج سياحية  (1)
استقبال فوج سياحية

 

استقبال فوج سياحية  (2)
استقبال فوج سياحية

 

استقبال فوج سياحية  (3)
استقبال فوج سياحية

 

استقبال فوج سياحية  (4)
استقبال فوج سياحية

 

استقبال فوج سياحية  (5)
استقبال فوج سياحية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة