بنتاجون: القيادة بأفغانستان تحقق فى حادث تحطم طائرة أمريكية بولاية غزنى

الإثنين، 27 يناير 2020 06:54 م
بنتاجون: القيادة بأفغانستان تحقق فى حادث تحطم طائرة أمريكية بولاية غزنى البنتاجون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون"، أن قيادة قواتها فى أفغانستان تحقق فى حادث تحطم طائرة أمريكية فى ولاية غزنى شرقى البلاد، وقال مصدر بالبنتاجون، فى تصريحات لقناة "الحرة" الإخبارية الأمريكية، اليوم الاثنين، إن المنطقة التى سقطت فيها الطائرة تُعد منطقة متنازع عليها بين الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان".
 
وأعلنت حركة "طالبان"، مسئوليتها عن إسقاط الطائرة العسكرية الأمريكية، وقال مسئول فى الحركة إن الطائرة - التى تحطمت فى غزنى - أمريكية، وإن جميع ركابها لقوا مصرعهم.
 
نقلت عن متحدث فى حركة طالبان الأفغانية الإرهابية، إن الحركة أسقطت طائرة تحمل جنودا أمريكيين فى غزنة.
 
وأوضح المتحدث، أن حركة طالبان أعلنت مقتل كل من كانوا على متن الطائرة ومن ضمنهم ضباط كبار.
 
وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث ، باسم طالبان فى بيان "الطائرة التى كانت فى مهمة تجسس، جرى إسقاطها فى منطقة ده ياك بإقليم غزنة"، مضيفا أن كل من كانوا على متنها وبينهم ضباط كبار لقوا حتفهم.
 
ونفى مسؤول عسكرى رفيع المستوى خلال تفقد الحطام مقتل أى ضابط أمريكى كبير وقال إنهم ما زالوا يتحرون السبب وراء تحطم الطائرة. ولم يتسن على الفور الوصول إلى أى مسؤول عسكرى أمريكى للحصول على تعليق.
 
وكان مسؤول أفغانى، أعلن الخميس الماضى، أن مسؤولا بإدارة الاستخبارات لقى حتفه فيما أصيب آخر إثر كمين نصبه مسلحو حركة "طالبان" فى إقليم "هلمند" الواقع جنوبى البلاد.
 
ونقلت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية عن المتحدث باسم قائد شرطة الإقليم "زمان هامدارد" قوله إن الهجوم وقع أثناء عودة المسئول الذى كان يرأس المكتب الصحفى لإدارة الاستخبارات فى الإقليم إلى منزله، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق من أجل تحديد مرتكبى هذا الهجوم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة