خالد صلاح

أستراليا تعلن تسجيل خامس حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد

الإثنين، 27 يناير 2020 10:11 ص
أستراليا تعلن تسجيل خامس حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد وزيرة الخارجية الاسترالية ماريز باين
كانبيرا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم الاثنين، تسجيل خامس حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد، هى لسيدة تبلغ من العمر 21 عاما، وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بى سى) أن سلطات ولاية "نيو ساوث ويلز" الصحية تتابع 6 حالات محتمل إصابتها بالفيروس أيضا، بينما تنتظر ولاية "أستراليا الغربية" نتائج التحاليل لأربعة أشخاص آخرين.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة، مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

من جهتها قالت وزيرة الخارجية الاسترالية ماريز باين اليوم الاثنين، إن الحكومة تبحث كل الفرص المتاحة للمساعدة في إجلاء الاستراليين المتواجدين في إقليم "هوبي" الصيني بعد تفشي فيروس "كورونا" الجديد به.

وأضافت باين - في تصريح نقلته هيئة الإذاعة الاسترالية (إيه بي سي) - أن هناك قيودا على المساعدات التي يمكن أن تقدمها الحكومة الفيدرالية لأن أستراليا ليس لها وجود قنصلي في المنطقة، مشيرة إلى أن المسئولين الاستراليين في بكين يجرون مشاورات مع السلطات الصينية في هذا الشأن.

وأعربت عن اعتقادها بأنه من المهم للغاية تقدير وجود قيود على ما يمكن القيام به لأنه ليس لدى استراليا وجود قنصلي على أرض الواقع بالمنطقة، مشيرة إلى أنه لم يتضح بعد عدد الاستراليين المتواجدين فى إقليم "هوبى" إلا أن خط الطوارئ التابع لوزارة الخارجية تلقى أكثر من 380 مكالمة.
وأكدت الوزيرة الاسترالية أنه جارى التعامل مع هذا الموقف بأقصى درجات الجدية كما أن المناقشات مستمرة لتحديد كيفية تقديم المساعدة للمتواجدين في هذا الإقليم بالصين في أسرع وقت ممكن.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة