أكرم القصاص - علا الشافعي

خوفاً من كورونا..مذكرة لتوقيع الكشف الطبى على 150 طالبا صينيا بجامعة طنطا

الأحد، 26 يناير 2020 03:00 م
خوفاً من كورونا..مذكرة لتوقيع الكشف الطبى على 150 طالبا صينيا بجامعة طنطا الدكتور الرفاعى مبارك نائب رئيس جامعة طنطا
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور الرفاعى مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعه لم ترسل أى بعثات من طلاب مرحلة البكالوريوس للدراسة بالصين، وأن الجامعة لم تُرسل أى طلاب للدراسة بالصين خلال الفترة الماضية أو الحاليه من خلال اتفاقية التبادل الطلابي، خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا المنتشر حاليا بين الصينيين، ولكن القلق من الطلبه الصينيين الدارسين فى برنامج غير الناطقين باللغه العربية بكلية الآداب.

وأوضح"مبارك" أنه تواصل مع الدكتور ممدوح المصرى عميد كلية الأداب، وتم تقديم مذكره للدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، لتوقيع الكشف الطبى على الطلبه الصينيين كإجراء وقائى خشية وجود أى حالات مصابه بينهم بمرض الكرونا.

من جانبه أكد الدكتور ممدوح المصرى عميد كلية الآداب جامعة طنطا، أن هناك 160 طالبا صينيا يدرسون ببرنامج غير الناطقين باللغه العربيه بالكلية، مؤكدا أن الطلبه يتم توقيع الكشف الطبى عليهم فى المطار قبل دخولهم البلاد، مبينا أنه تقدم بطلب للدكتور مجدى سبع رئيس الجامعه، لتوقيع الكشف الطى على الطلبه الصينيين كإجراء وقائى حفاظا على الصحه العامه لتفادى وجود أى حالات مصابه بالمرض .

وكان الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، قد أكد فى بيان له أنه تم عمل "أبليكيشن" لطلاب الجامعة بدولة الصين والذين يبلغ عددهم 100 طالب وطالبة، وتم تسجيل جميع أسماء الطلاب التابعين للجامعة بالصين، والاطمئنان عليهم وعلى أسرهم، إلى جانب تخصيص أرقام مخصصة لاستقبال استفسارات الطلاب والشكاوى الخاصة منهم.

وأكد نائب رئيس جامعة بنها لـ "اليوم السابع"، أنه تم الاطمئنان على جميع طلاب الجامعة بالصين، والتأكد من سلامتهم وسلامة أسرهم، كما تلقت الخطوط والميل الرسمى للجامعة استفسارا من طالبين تابعين للجامعة بالصين، وتم منحهما التعليمات اللازمة لحمايتهم من هذا الفيروس.

كانت قد أصدرت جامعة بنها بقيادة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، بيانا رسميا، أهدت خلاله أرق التحية لأبنائها فى الصين الذين يدرسون فى مدن الصين المختلفة والذين تزيد أعدادهم عن 100عضو، منهم فى حدود 50 عضوا فى مدينة ووهان وحدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة