أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تؤكد اتخاذ كافة إجراءات المكافحة والسيطرة على الأوبئة

الأحد، 26 يناير 2020 11:02 ص
الصين تؤكد اتخاذ كافة إجراءات المكافحة والسيطرة على الأوبئة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الصين، اليوم الأحد، أنها أخطرت منظمة الصحة العالمية، والدول ذات الصلة بالالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد فى الوقت المناسب، وأنها توفر كافة المساعدات الضرورية، وتتخذ إجراءات تتوافق مع تدابيرها لمكافحة والسيطرة على الأوبئة، جاء ذلك فى تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينج" اليوم، تعليقا على إعلان القنصلية العامة الأمريكية فى مدينة "ووهان" بوسط الصين، عن خطتها لإغلاق القنصلية وإجلاء الموظفين الأمريكيين إلى الولايات المتحدة. 
 
وقالت يينج، "بعد تفشى الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد فى ووهان، أخطرت الصين منظمة الصحة العالمية والدول ذات الصلة بالوباء فى الوقت المناسب، وما تزال على اتصال وثيق معها".
 
وأضافت، "اقترحت الولايات المتحدة مؤخرا إجلاء موظفيها من القنصلية العامة فى ووهان إلى الولايات المتحدة، وباتباع الأعراف الدولية، تتخذ الصين إجراءات تتسق مع تدابيرها الوطنية لمكافحة الأوبئة وتوفر كافة المساعدات والراحة الضرورية".
 
و من جهته، قال رئيس المعهد الوطنى لمكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية منها فى الصين "شيوى ون بو"، قبل قليل، إن المركز شرع فى تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في).
 
وأضاف شيوى، فى تصريح اليوم الأحد، أن المركز عزل الفيروس، ويقوم حاليا بتحديد سلالته، مشيرا إلى أنه يعمل أيضا على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوى الناجم عن فيروس كورونا الجديد.
 
وفى سياق متصل، طالبت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين - فى وثيقة رسمية - الدوائر الصحية فى البلاد بإصدار إشعارات لتنبيه من سافروا من مدينة "ووهان" - أشد المدن تضررا بفيروس كورونا الجديد فى وسط الصين - بأنه يتعين عليهم الإعلان عن أنفسهم لمحطات الصحة فى الأحياء السكنية والبقاء فى منازلهم لمدة 14 يوما للملاحظة الطبية حتى إذا لم تظهر عليهم أعراض الالتهاب الرئوي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة