خالد صلاح

هل تقدم المطاعم الصينية شوربة خفافيش فى مصر.. بعد ربطها بانتشار فيروس كورونا؟

الأحد، 26 يناير 2020 04:31 م
هل تقدم المطاعم الصينية شوربة خفافيش فى مصر.. بعد ربطها بانتشار فيروس كورونا؟ شوربة الخفافيش
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من الجدل أثاره تحذير العلماء من ارتباط شوربة الخفافيش فى الصين بانتشار فيروس الكورونا الذى بدأ يتفشى فى مدينة ووهان، لذا تم إغلاق المدينة بعد إصابة أكثر من 800 شخص على مستوى العالم بالكورونا، ويرجح العلماء فى جامعة بكين أن الفيروس القاتل قد تم نقله إلى البشر من الخفافيش عبر الثعابين، التى تباع فى سوق بالهواء الطلق فى ووهان.

شوربة الخافيش قد تكون السبب فى تفشى فيروس كورونا
شوربة الخافيش قد تكون السبب فى تفشى فيروس كورونا

ونظرًا لأن "شوربة الخفافيش" تعد من الأكلات الشعبية الغريبة فى الصين وتساءلنا هل يمكن أن تكون المطاعم الصينية تقدمها فى مصر؟ وبدأ "اليوم السابع" رحلة البحث عن شوربة الخفافيش فى قوائم المطاعم الصينية المنتشرة فى مختلف أنحاء القاهرة الكبرى.

وعندما تفقدنا "منيو" مطعم صينى داخل أحد الفنادق الشهيرة بمنطقة التجمع الخامس، وجدنا أن المطعم لا يقدم شوربة الخفافيش أو أى من المأكولات التى تحتوى عليه، حيث يحتوى المنيو على نكهات مختلفة من النودلز الصينى، قطع الدجاج المالحة والحلوة التى تتكون من الدجاج والفول السودانى والخضراوات المختلفة، كما يقدم البط المشوى، والاسبرنج رولز وغيرها من المأكولات الصينية الشهيرة الموجودة فى معظم مطاعم الأكل الصينية فى مصر، لذا تحدثنا مع أحد العاملين هناك، والذى أكد لنا عدم تقديم المطعم لشوربة الخفافيش على الإطلاق.

انتشار فيروس كورونا ربما يكون من حساء الخفافيش
انتشار فيروس كورونا ربما يكون من حساء الخفافيش

كما تحدثنا مع أحد المطاعم الصينية الشهيرة فى مصر، والذى يوجد لديه عدة فروع فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أكدت لنا إحدى العاملات هناك، والتى رفضت نشر اسمها، أن المطعم لا يقدم شوربة الخفافيش، مشيرة إلى أنها تعمل فى هذا المطعم منذ عدة سنوات طويلة ولم يسبق له وقدم هذا النوع من الحساء، مؤكدة: "أنا أول مرة أسمع عن شوربة الخفافيش دى، ومفيش مطعم صينى فى مصر بيقدمها". 

وتأكيداً لما قالته لنا العاملة فى هذا المطعم الشهير، تفقدنا قائمة الطعام الخاصة بالمطعم، ووجدناه خاليًا من أى نوع من الأطباق التى تحتوى على الخفافيش، وكذلك حساء الخفافيش وإنما يقدم المخبوزات واللحوم العادية والبط والدجاج والأسماك والسلطات والخضراوات. 

منيو أحد المطاعم الصينية فى مصر
منيو أحد المطاعم الصينية فى مصر

كما أجرينا حديثًا مع أحد المطاعم الصينية الشهيرة فى فندق بمنطقة هليوبوليس، والذين أكدوا لنا أيضًا عن عدم سماعهم عن هذا النوع من المأكولات التى تحتوى على الخفافيش، مشيرين إلى أن المطعم لم يقم بتقديم مثل هذه المأكولات على الإطلاق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة