خالد صلاح

محافظ الغربية يتفقد حديقة الأندلس ومتحف طنطا وأعمال تطوير كورنيش ترعة القاصد

الأحد، 26 يناير 2020 05:59 م
محافظ الغربية يتفقد حديقة الأندلس ومتحف طنطا وأعمال تطوير كورنيش ترعة القاصد محافظ الغربية يتفقد حديقة الأندلس
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، جولة ميدانية اليوم تفقد خلالها حديقة الأندلس بطنطا، لمتابعة أعمال قص وتقليم الأشجار بالحديقة، مؤكداً أهمية العمل على تطويرها لتكون متنفس لأهالى المحافظة مع الحفاظ على طبيعتها، جاء ذلك بحضور اللواء شاكر يونس، السكرتير العام للمحافظة، كما تفقد المحافظ متحف طنطا بشارع محب الذى يضم أكثر من 5 آلاف قطعة أثرية من مختلف العصور، من القطع النادرة والعملات المختلفة للعديد من الأسر، والتى ترجع إلى العصور الفرعونية والرومانية والعصر الإسلامي والقبطي.

 

وتابع محافظ الغربية جولته بتفقد أعمال تطوير كورنيش ترعة القاصد، وتجميل مدخل مدينة طنطا الجنوبي، موجها القائمين على الأعمال بالالتزام التام بالجداول الزمنية لنهو الأعمال مع مراعاة المواصفات القياسية في التنفيذ.

 

وخلال الجولة؛ شدد محافظ الغربية على الخدمات المرورية بإتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ قانون تنظيم سير التوك توك حفاظاً على سلامة المواطنين. وكان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية قد أصدر قراراً بتكليف محمد متولى أبو سليم رئيساً لحى ثان المحلة الكبرى.

 

جاء ذلك في إطار الحرص على الدعم بكوادر تساعد في تحسين مستوى العمل، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على الإجراءات الروتينية التي تعوق مسيرة التنمية.

 

من ناحيه أخرى، أصدر محافظ الغربية قراراً بشان تنظيم سير التوك توك على مستوى المحافظة يتضمن العديد من الإجراءات التى تستهدف محاربة السير العشوائي للتوك توك، والتى تتمثل في إيقاف إصدار أي تراخيص جديدة لأى مركبة توك توك، وحظر سير مركبات التوك توك فى شوارع المدن، والتى يزيد عرضها عن 6 م، وحظر سير التوك توك فى الطرق السريعة والطرق الرئيسية بين المدن، يلغى ترخيص أي توك توك إذا ضبط يسير بدون لوحات الترخيص  ويحجز التوك توك لمده ثلاثة أشهر وغرامة ثلاثة ألاف جنيه، ولايعاد ترخيصه قبل مرور ستة أشهر، مصادرة مركبات التوك توك إذا خالفت خطوط السير المذكورة في البند رقم (3،2) من القرار لمدة شهر وغرامة 2000 جنيه وعند تكرار المخالفة تكون المصادرة لمدة 3 شهور وغرامة 3000 جنيه، وفى حالة التكرار لمرة ثالثة يصادر لمدة 6 أشهر وغرامة 5000 جنيه، كما يتم مصادرة التوك توك الغير مرخص متى ما ضبط في أي مكان ويصادر لمدة 3 شهور وغرامة 3000 جنيه.

 

وكان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قد وضع أمس السبت، إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة من أبناء محافظة الغربية، كما قرأ الفاتحة على أرواح شهداء الوطن بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة المصرية ، ثم عزفت موسيقى الشرطة سلام الشهيد والسلام الوطني.

 

جاء ذلك خلال زيارة محافظ الغربية، والدكتور أحمد عطا، نائب المحافظ، واللواء شاكر يونس، السكرتير العام للمحافظة لمديرية أمن الغربية، لتقديم التهنئة لرجال الشرطة وكان في استقبالهم اللواء طارق حسونة مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، واللواء محمود حمزة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الغربية وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة.

قام محافظ الغربية ونائبه خلال الجولة بتوزيع الورود على الخدمات الأمنية من رجال الشرطة. وأكد أن الاحتفال بعيد الشرطة يأتى تحية للتضحيات التى يقدمها رجال الشرطة وتخليداً لذكرى موقعة الإسماعيلية في 25 يناير عام 1952.

 

DSC_7936
محافظ الغربية يتفقد حديقة الأندلس

138907-DSC_7938
 
141202-DSC_7939

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة