خالد صلاح

فيديو.. تعرف على طرق الوقاية من فيروس كورونا وأعراضه الخطيرة

الأحد، 26 يناير 2020 09:34 ص
فيديو.. تعرف على طرق الوقاية من فيروس كورونا وأعراضه الخطيرة فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم – ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ناصر الباهي، أستاذ الكائنات الأولية بجامعة القاهرة، أنه من النصائح الضرورية للوقاية من فيروس كورونا تتمثل فى الغسل الجيد لليدين لمدة لا تقل عن 20 ثانية، مطالبا بضرورة غسل اليدين على مدار اليوم وبنفس الطريقة، لافتا خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "مساء dmc"، إلى ضرورة عدم التقبيل وقت السلام، وعدم الاعتماد على المصافحة الحميمية، وتجنب الجلوس فى أماكن مغلقة لفترات طويلة.

وأشار إلى أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف مصل وعلاج لهذا الفيرس، ولكن فى أقرب وقت وبالجهود الصحية الدولية المبذولة، سيتم اكتشاف مصل خاص بهذا الفيروس للقضاء عليه والعلاج منه.

وأشار أستاذ الكائنات الأولوية بجامعة القاهرة، إلى أن فيروس الكورونا تطور لينتقل من الإنسان إلى إنسان أخر، ومن أهم أعراضه هو السعال والرشح وارتفاع فى درجات الحرارة وصعف عام في الجسد والإصابة بالهزال، وضيق بالتنفس ومن الممكن أن يصيب الكلى وفشل جزئي في الكلى، وبما أنه فيرس ويتكاثر بشكل كبير، فتأثيره على جميع الأعضاء يزيد بشكل كبير فى وقت قصير للغاية، ويؤدى للوفاة.

وفى هذا السياق، أعلنت السلطات فى الصين اليوم الأحد، عن التوصل لدواء مضاد لفيروس "كورونا" المتفشى فى البلاد، والذى أسفر عن مقتل 56 شخصا وأكثر من ألف إصابة، حسب موقع روسيا اليوم.

كانت مدينة شانتو الساحلية، قالت إنها ستحظر دخول السيارات والسفن والأشخاص المدينة، ابتداء من يوم 27 يناير للمساعدة فى وقف انتشار فيروس كورونا الذى تفشى فى مدينة ووهان فى نهاية 2019.

وقالت شانتو أيضا إنها ستعلق عمل الحافلات وسيارات الأجرة والعبارات ابتداء من الساعة الثانية مساء اليوم الأحد، وتقع شانتو على بعد أكثر من 800 كيلومتر من مدينة ووهان بوسط الصين.

وفيما قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأحد، إنها ستنقل موظفيها العاملين بقنصليتها بمدينة ووهان الصينية إلى الولايات المتحدة، وستوفر عددا محدودا من المقاعد للمواطنين الأمريكيين العاديين على متن طائرة، لمغادرة بؤرة تفشى فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة فى بيان عبر البريد الإلكترونى، إنه سيكون بإمكان بعض المواطنين الأمريكيين العاديين ركوب طائرة تغادر ووهان فى 28 يناير متجهة إلى سان فرانسيسكو.

وأضاف البيان، أنه سيتم إعطاء أولوية للأفراد العاديين المعرضين بشكل أكبر لخطر الإصابة بفيروس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة