خالد صلاح

فئران حية على مائدة عشاء رجل صينى ومواطنة تتناول خفاشا.. فيديو وصور

الأحد، 26 يناير 2020 07:00 م
فئران حية على مائدة عشاء رجل صينى ومواطنة تتناول خفاشا.. فيديو وصور
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف طقوس الطعام بين شعوب العالم، فبينما يعتبر البعض منها أكلات معينة شىء مقزز تكون على الجانب الآخر وجبة رئيسية وشعبية فى إحدى الدول، هذا ما حدث فى مشهد يبدو مقزز لكثيرين حيث تم تصوير رجل آسيوى وهو يغمس فأرًا حيًا فى وعاء من الصلصة قبل تناوله، ويبدو أن كثيرا من الصينيين يتناولون هذه الوجبات دون الالتفات للأمراض الوبائية التى تجتاح بلدانهم ومن ثم دول العالم الأخرى مثل فيروس سارس وفيروس كورونا الجديد، بسبب تناول الحيوانات البرية التى يربطها بعض العلماء بمثل هذه الأمراض المميتة.

وأظهرت اللقطات الرجل وهو يلتقط فأرًا صغيرًا بالعصى قبل أن يلتهم بهدوء "القوارض الصريرة" التى كانت لا تزال تتحرك، ويقال إن الوجبة المثيرة للاشمئزاز، التى كانت مصحوبة بصفيحة من الطماطم، تعتبر من الأطعمة الشهية فى مقاطعة قوانجدونج بجنوب شرق الصين، ورغم حظر الحكومة هذا الطبق، لكن لا يزال من الممكن العثور عليه فى المطاعم الخلفية.

 

وتم إعطاء هذه الممارسة الاسم الشنيع "ثلاثة أنواع من الصرير" لأن الفأر يصرخ عندما يلتقطه الشخص لتناوله على العشاء، ومرة ​​أخرى عندما يتم غمره فى الصلصة وأخيراً عند وفاته، ومن غير الواضح مكان حدوث اللقطات، على الرغم من أنه يمكن سماع صوت الرجل فى الفيديو باستخدام العبارة الصينية لـ "الفأر".

 

وتأتى هذه المقاطع المصورة بعد لقطات أظهرت امرأة صينية تأكل خفاشًا كاملاً فى مطعم فخم، الفيديو عرض أشخاصًا يتحدثون الكانتونية يستعدون لتناول حساء مصنوع من هذا الحيوان الليلى، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

الخفاش وجبة فتاة صينية

الخفاش وجبة فتاة صينية

 

رجل آسيوى يتناول فئران حية
رجل آسيوى يتناول فئران حية

 

 

ويُظهر مقطع الفيديو الأول، الذى يُقال إنه ينتشر على Weibo وتمت مشاركته من قِبل Apple Daily  ومقره هونج كونج، شابة تحمل خفاشًا مع عيدان تناول الطعام وهى تلتف على أحد أجنحة الثدييات، ويمكن سماع رجل يخبر المرأة فى الماندرين: "تناولى اللحم.. لا تأكلى الجلد"، وأضاف: "يجب أن تأكلى اللحم على ظهرها".

فتاة صينية تتناول خفاش مطهى
فتاة صينية تتناول خفاش مطهى

 

فيما يُظهر مقطع الفيديو الثانى، الذى نشره المدون الصينى المؤثر تشن تشيوشى على تويتر، خفاشًا مطبوخًا ومبتسمًا فى وعاء كبير من المرق، وقال المدون الصينى فى تديونه: "بعد تجربة هذه المسألة، هل يستطيع الشعب الصينى التخلى عن تناول الحياة البرية؟".

 

وتقول "ديلى ميل"، إن مقاطع الفيديو لم يتم التحقق منها، وفى نوفمبر 2015، ظهر على الإنترنت فيديو مروع عن الفئران حديثى الولادة يجرى إعدادها للأكل، ويعتقد أن اللقطات قد التقطت فى مطعم فى قوانجدونج، جنوب الصين، وأظهر الفيديو الفئران بجانب قدر من المرق يتم غمسه فى طبق من الصلصة، كما تم نشر لقطات منفصلة لرجل يأكل الفئران بالفعل على الإنترنت، وشوهد الرجل بصفيحة من القوارض الصغيرة أمامه، وبعد اختناق المخلوقات التى لا تزال تكتنفها فى صلصة بنية اللون، وضع واحدًا فى فمه ومضغ الفأر.

فتاة صينية تتناول خفاش
فتاة صينية تتناول خفاش

 

فئران حية وجبة عشاء رجل أسيوى
فئران حية وجبة عشاء رجل أسيوى

يشار إلى أن هذه الوجبات تنتشر فى الصين، بينما تسببت سلالة جديدة من فيروس كورونا، التى ظهرت فى مدينة ووهان بوسط الصين الشهر الماضى، فى مقتل 41 شخصًا على الأقل، وإصابة أكثر من 1000 شخص، وتسببت فى إغلاق المدينة التى يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة.

 

الفيروس، الذى يمكن أن يسبب الالتهاب الرئوى، غير مفهوم جيدًا، ويخشى العلماء الآن من احتمال انتشاره على البشر من الثعابين أو الخفافيش، وقد حذر عالم الفيروسات الصينى البارز الذى ساعد فى التصدى لوباء السارس فى آسيا فى عام 2003، من أن سلالة جديدة من فيروس كورونا القاتل من الصين قد تؤدى إلى تفشى أسوأ عشر مرات على الأقل من الأزمة الصحية قبل 17 عامًا.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غاوى البحر

الاكل

هية الصين دى مش عايزة تتلم ...مالة أكل البشر لازم يعنى أكل فيران وصراصير وتعابين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة