خالد صلاح

جامعة بنها: لدينا 100طالب بالصين بينهم 50 فى ووهان منبع كورونا.. جميعهم بخير

الأحد، 26 يناير 2020 11:32 ص
جامعة بنها: لدينا 100طالب بالصين بينهم 50 فى ووهان منبع كورونا.. جميعهم بخير الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، أنه تم عمل "أبليكيشن" لطلاب الجامعة بدولة الصين والذين يبلغ عددهم 100 طالب وطالبة، وتم تسجيل جميع أسماء الطلاب التابعين للجامعة بالصين، والاطمئنان عليهم وعلى أسرهم، إلى جانب تخصيص أرقام مخصصة لاستقبال استفسارات الطلاب والشكاوى الخاصة منهم.

وأكد نائب رئيس جامعة بنها لـ "اليوم السابع"، أنه تم الاطمئنان على جميع طلاب الجامعة بالصين، والتأكد من سلامتهم وسلامة أسرهم، كما تلقت الخطوط والميل الرسمي للجامعة استفسارا من طالبين تابعين للجامعة بالصين، وتم منحهما التعليمات اللازمة لحمايتهم من هذا الفيروس.

كانت قد أصدرت جامعة بنها بقيادة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، بيانا رسميا، أهدت خلاله أرق التحية لأبنائها فى الصين الذين يدرسون فى مدن الصين المختلفة والذين تزيد أعدادهم عن 100عضو، منهم فى حدود 50 عضوا فى مدينة ووهان وحدها.

وأكدت الجامعة، أنه حرصًا منها على سلامة الأبناء أعضاء المهمات العلمية بالصين، فإن جامعة بنها تتابع عن كثب الوضع الوبائي وتطورات انتشار فيروس كورونا فى مدينة ووهان الصينية، وتهيب بجميع أبناء الجامعة وأسرهم فى الصين وخاصة فى مدينة ووهان توخى الحذر واتباع الاجراءات الوقائية التى أقرتها وزارة الصحة الصينية من أجل الحفاظ على سلامتهم ومحاصرة الفيروس والحد من انتشاره.

وأعلنت الجامعة، أنه فى إطار حرصها على التواصل الدائم مع أبنائها فى الصين والتضامن معهم ومع أسرهم فقد تم تخصيص الرابط التالى: https://forms.gle/c2EtDdHyg54X9jpG6 لارسال بيانات المبتعث وتحديد الوضع الصحى له ولأسرته والاجابة عن أى استفسارات بهذا الشأن، كما قامت إدارة الجامعة بتكليف فريق عمل متميز للتعامل السريع والفوري مع ما يرد من مراسلات.

وأوضحت، أنه فى مبادرة من مستشفى جامعة بنها تم تخصيص عدد من الخطوط الساخنة لتواصل أبناؤنا فى الصين مع كلية الطب ببنها للاستشارات الطارئة والتوجيه الطبى فى حالة الشك فى وجود أعراض مرضية مقلقة سواء تليفونيا أو عن طريق تطبيق الواتس آب كما يلى، الدكتورة راندا محمد مصطفى وكيل كلية الطب لشؤون المجتمع والبيئة ‏ Cellphone: +20 102 626 61 ، والدكتور محمد عبد الحميد أستاذ ورئيس قسم الأمراض المعديةCellphone: +20 100 517 7255.

 

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة