خالد صلاح

ابعدى عن القطن والصوف.. اعرفى إزاى تحافظى على نضافة هدومك فى السفر

الأحد، 26 يناير 2020 06:00 ص
ابعدى عن القطن والصوف.. اعرفى إزاى تحافظى على نضافة هدومك فى السفر ترتيب حقيبة السفر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجد المسافرون مشكلة فى تنظيف الملابس أثناء السفر، وذلك رغبة فى توفير النقود أو خوفاً على تلف أقمشة الملابس وغيرها من الأسباب التى تعد بمثابة مشكلة للمسافر، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على أفكار مختلفة لتنظيف الملابس بطرق بسيطة تساعد بالحفاظ على متانة القماش ونظافته فى ذات الوقت، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "insideoutstyleblog".

تنظيف الملابس أثناء السفر :
 

كيس غسيل بلاستيك
 

- يفضل استخدام كيس الغسيل لأنه خفيف الوزن ويستوعب الكثير من الأغراض بداخله، ويناسب الملابس الداخلية وأقمشة الصوف والكشمير وملابس السباحة، والدانتيل والكتان، كما يمكن استخدامه لتنظيف الملابس يدوياً من ملئه بالماء ثم إضافة الماء لتنظيف الملابس وتعليقها لتجف.

السفر
السفر

- استخدام حوض الحمام
 

يفضل أيضاً استخدام حوض الحمام لغسل الملابس من خلال ملئه بالماء ثم وضع المنظف المناسب، وفرك الملابس ثم شطفها بالماء الفاتر، وعرض الملابس للهواء حتى تجف.

 

- الحفاظ على نظافة الملابس بقدر الإمكان
 

يفضل الحفاظ على نظافة الملابس من خلال غسل اليدين ووضع فوطة أسفل الرقبة وعلى القدمين مع الحرص أثناء تناول الطعام لتجنب بقع الطعام والشراب المختلفة، والحرص أيضاً عند التعامل مع الألوان.

نصائح لتنظيف الملابس أثناء السفر
نصائح لتنظيف الملابس أثناء السفر

 

- استخدام المغاسل العامة أو التابعة للفندق
 

عند صعوبة تنظيف الملابس بالطرق السابقة، يمكن الإستعانة بمغاسل الفندق المقيم المسافر فيه، أو إرسال الملابس لإحدى المغاسل العامة، والتى تحصل على نقود مقابلة هذه الخدمة.

تنظيف الملابس
تنظيف الملابس

- تجنب أقمشة القطن والصوف
 

يفضل عند اصطحاب الملابس أثناء السفر، تجنب ملابس أقمشتها على الألياف الطبيعية، لأن القطن  والصوف يستغرق وقت طويل حتى تجف، لذلك يفضل اختيار الملابس التى تجف بسرعة والمصنوعة من الأقمشة المناسبة للسفر، مثل التى تحتوى على الألياف الدقيقة والأقمشة المختلطة المصنوعة من البوليستر أو الألياف اللدنة، والتى تتميز بخفة الوزن ولا تسبب ثقل الحقيبة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة