صحفية تكشف تفاصيل غضب وزير الخارجية الأمريكى بعد أسئلتها له عن أزمة أوكرانيا

السبت، 25 يناير 2020 02:06 م
صحفية تكشف تفاصيل غضب وزير الخارجية الأمريكى بعد أسئلتها له عن أزمة أوكرانيا وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روت صحفية أمريكية كيف فقد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، أعصابه، الجمعة، بعدما انهالت عليه الأسئلة بشأن القضية الأوكرانية فى خضمّ محاكمة الرئيس دونالد ترامب، وقد حدث ذلك عندما كان بومبيو يجرى مقابلة صباحا مع إذاعة "إن بى آر" الرسمية الأمريكية.

وشمل الجزء الأساسى من المقابلة الملف الإيرانى، لكن الصحفية مارى لوزير كيلى، أرادت أن تختم بملف أوكرانيا فى وقت يواجه ترامب اتهامات باستغلال السلطة أمام مجلس الشيوخ، لممارسته ضغطًا على كييف بهدف الحصول على تحقيقات بشأن خصومه الديمقراطيين.

وحسب ما نقلته "سكاى نيوز"، فإن بومبيو نفسه متهم بأنه لم يدافع عن السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا مارى يوفانوفيتش، التى أُقيلت من منصبها، بعدما واجهت حملة قدح وذم، قادها رودى جولياني، المحامى الشخصى للرئيس ترامب.

وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو

وسألت الصحافية بومبيو: "هل أنتم مدينون باعتذار للسفيرة مارى يوفانوفيتش؟"، وحصل تبادل كلامى ساده التوتر، فى حين كان بومبيو يؤكد أنه "دافع عن كل مسؤول فى الخارجية"، فيما هى تسأله من دون جدوى، متى دافع علنا عن السفيرة.

وأنهى بومبيو الحديث بطريقة صارمة، قائلاً: "قلت كل ما لدى للقول اليوم.. شكراً، لكن القصة لم تنتهِ هنا"، وذلك وفق ما روته الصحفية مارى لويز كيلى، مساء الجمعة، عبر الإذاعة، وأشارت إلى أنه "انحنى ونظر إليها نظرة غضب قبل مغادرة المكان"، وبعدها، طلبت مستشارة حكومية من الصحفية، أن تتبعها إلى قاعة خاصة بالوزير، لكن من دون مذياع "ميكروفون".

وقالت كيلى: "كان هناك ينتظرنى وصرخ فى وجهى لنحو 10 دقائق"، وأشارت إلى أنه "لم يكن مسروراً لأنه سُئل عن أوكرانيا"، مؤكدة أنها تعرضت لإهانات خلال الحديث كله، وبحسب الصحفية، فإن بومبيو، قال لها: (هل تعتقدين أن الأمريكيين يهتمون بأوكرانيا؟).. ثمّ طلب من مستشاريه أن يجلبوا له خريطة العالم من دون أسماء الدول بهدف إثبات أنها لا تعرف أين تقع أوكرانيا.. وقد أُرغمت على الإشارة بإصبعها إليها أمام عينى الوزير".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة