أكرم القصاص - علا الشافعي

السلطات البريطانية تتعقب 2000 شخص جاءوا من ووهان لإجراء فحوصات كورونا

السبت، 25 يناير 2020 11:52 ص
السلطات البريطانية تتعقب 2000 شخص جاءوا من ووهان لإجراء فحوصات كورونا مطارات - كورونا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مسئولو الصحة يتعاونون مع عملاء قوة الحدود وشركات الطيران في محاولة لتعقب حوالي 2000 شخص سافروا حديثًا إلى المملكة المتحدة قادمين من ووهان ، المقاطعة الصينية ، مركز تفشي فيروس كورونا القاتل؛ وحتى الآن ، عادت الاختبارات التي أجريت على 14 شخصًا في المملكة المتحدة سلبية حيث تسعى الحكومة لتهدئة المخاوف من انتشار الفيروس.

وجاء الإعلان من كبير الأطباء في البلاد ، البروفيسور كريس وايت ، في الوقت الذي انعقد فيه اجتماع لعقد محادثات الأزمة خلال اجتماع طارئ للجنة كوبرا، برئاسة وزير الصحة ، مات هانكوك ، الذى تم استدعاؤه لضمان اتخاذ التدابير المناسبة للتعامل مع الفيروس إذا امتد إلى بريطانيا.

ومع ذلك ، قال وايت إن تهديد الفيروس الذي يدخل المملكة المتحدة لم يتم القضاء عليه تمامًا لأن الأطباء لا يزالون ينتظرون نتائج فحوصات عدة أشخاص آخرين.

يتم فحص عينات من ما بين 10 و 20 من حاملى الفيروس المشتبه بهم ، كما يفهم الجارديان.

ليلة الجمعة ، تم الإبلاغ عن الحالات الأولى في أوروبا حيث قالت فرنسا إنها حددت ثلاث حالات للفيروس. كلهم زاروا الصين.

ويعمل المسئولون الحكوميون في المملكة المتحدة بانتظام من خلال  التواصل مع كل مسافر وصل من ووهان خلال الأيام الـ 14 الماضية - فترة حضانة الفيروس - وفحص صحتهم.

تتضمن المهمة المعقدة التعاون بين شركات الطيران ووزارة الصحة وقوة الحدود: وسيتم فحص أحدث الوافدين أولاً.

بينما شددت الحكومة على أن الخطر على الجمهور كان محدودا ، قال البروفيسور بول كوسفورد ، المدير الطبي الفخري في الصحة العامة في إنجلترا (PHE) ، إنه لا يزال "الأيام المبكرة" في سياق الفيروس ، وأنه "مرجح للغاية" أن ينظر إلى هذه الحالات في المملكة المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة