خالد صلاح

وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا الخميس المقبل

السبت، 25 يناير 2020 03:10 م
وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا الخميس المقبل وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، زيارة وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو إلى أوكرانيا، يوم الخميس المقبل، وأفادت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم السبت، بأن بيانا صادر عن الخارجية الأمريكية جاء فيه "أن بومبيو سيقوم بجولة تشمل لندن وكييف ومنيسك ونور سلطان خلال الفترة من 29 يناير الجارى إلى 4 فبراير المقبل".
 
وأضاف البيان، أنه من المقرر أن يلتقى وزير الخارجية الأمريكى، مع عدد من المسئولين الأوكرانيين الكبار فى مقدمتهم الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، ونظيره الأوكرانى فاديم بريستايكو؛ لتأكيد دعم الولايات المتحدة لوحدة أراضى وسيادة أوكرانيا.
 
و على صعيد أخر، روت صحفية أمريكية كيف فقد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، أعصابه، يوم أمس الجمعة، بعدما انهالت عليه الأسئلة بشأن القضية الأوكرانية فى خضمّ محاكمة الرئيس دونالد ترامب، وقد حدث ذلك عندما كان بومبيو يجرى مقابلة صباحا مع إذاعة "إن بى آر" الرسمية الأمريكية.
 
وشمل الجزء الأساسى من المقابلة الملف الإيرانى، لكن الصحفية مارى لوزير كيلى، أرادت أن تختم بملف أوكرانيا فى وقت يواجه ترامب اتهامات باستغلال السلطة أمام مجلس الشيوخ، لممارسته ضغطًا على كييف بهدف الحصول على تحقيقات بشأن خصومه الديمقراطيين.
 
وحسب ما نقلته "سكاى نيوز"، فإن بومبيو نفسه متهم بأنه لم يدافع عن السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا مارى يوفانوفيتش، التى أُقيلت من منصبها، بعدما واجهت حملة قدح وذم، قادها رودى جولياني، المحامى الشخصى للرئيس ترامب.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة