خالد صلاح

نيبال تعلن ظهور أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد

السبت، 25 يناير 2020 10:32 ص
نيبال تعلن ظهور أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد فيرس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة فى نيبال، عن وقوع أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد فى البلاد، لشخص كان يدرس فى مدينة ووهان الصينية، وقال المتحدث باسم الوزارة ماهيندرا كومار شريستا، فى تصريح لشبكة "سى إن إن" الأمريكية، اليوم السبت، إن المصاب هو رجل نيبالى "31 عاما" كان يدرس فى مدينة "ووهان" الصينية للحصول على درجة الدكتوراه، مضيفا أن الطالب عاد إلى نيبال فى وقت سابق من هذا الشهر ودخل إحدى المستشفيات فى العاصمة كاتماندو فى 13 من يناير الجارى إثر إصابته بحمى ومشكلات فى التنفس. 
 
وبعد تحسن حالته، تم السماح له بمغادرة المستشفى فى الـ17 من يناير الجارى، إلا أن العينات التى أُخذت منه وتم إرسالها إلى المعمل التابع لمنظمة الصحة العالمية فى هونج كونج، أثبتت إصابته بفيروس كورونا.
 
وأشار شريستا، إلى أن "المصاب تحت المراقبة، وأنه يتم تحديد جميع الأشخاص الذين تواصلوا معه عن قرب منذ عودته إلى نيبال وإجراء الفحوصات لهم."
 
وأعلنت الصين أن 41 شخصا توفوا حتى الآن بسبب فيروس كورونا الجديد، فيما أُصيب أكثر 1300 شخص على مستوى العالم، فى الوقت الذى سارعت فيه السلطات الصحية فى شتى الدول لمنع انتقال الفيروس إليها.
 
وكانت الحكومة الصينية، استدعت وحدات من الجيش لمواجهة نوع جديد من فيروس "كورونا" انتشر فى البلاد منذ أواخر ديسمبر 2019 وأسفر حتى الآن عن مقتل 41 شخصا، وذكر التلفزيون المركزى الصينى، أن السلطات قررت إرسال فريق من 40 طبيبا عسكريا إلى مدينة ووهان لمواجهة تفشى هذا الفيروس الغامض الخطير، الذى يتسبب فى الإصابة بمرض الالتهاب الرئوى.
 
وأوضح التلفزيون أن المجلس العسكرى المركزى الصينى، أمر قسم الإمداد الأساسى بإشراك الطواقم الطبية العسكرية فى جهود منع انتشار النوع الجديد من الفيروس.
 
وذكر التقرير أن 40 طبيبا عسكريا بدأوا العمل فى وحدة العناية المركزية التابعة لمستشفى الأمراض الرئوية فى ووهان.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة