أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول يستعرض عضلاته على الجميع بعد الفوز المثير ضد وولفرهامبتون.. القائد هندرسون يفرض نفسه.. أرنولد ملك التمريرات الحاسمة.. الريدز يواصل سجل اللاهزيمة.. واليابانى مينامينو يسجل أول ظهور بعد إصابة مانى

الجمعة، 24 يناير 2020 03:00 م
ليفربول يستعرض عضلاته على الجميع بعد الفوز المثير ضد وولفرهامبتون.. القائد هندرسون يفرض نفسه.. أرنولد ملك التمريرات الحاسمة.. الريدز يواصل سجل اللاهزيمة.. واليابانى مينامينو يسجل أول ظهور بعد إصابة مانى ليفربول
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق ليفربول فوزًا صعبًا على مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جرت على ملعب مولينيو مساء أمس فى ختام مباريات الجولة 24 من الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث تقدم القائد جوردن هندرسون بالهدف الأول فى الدقيقة الثامنة، ثم عادل المكسيكى راؤول خيمينيز النتيجة لأصحاب الأرض فى الدقيقة 51، وبينما كانت المباراة تتجه إلى التعادل، تمكن روبيرتو فيرمينو من منح ليفربول النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثانى فى الدقيقة 84، ليرتفع رصيد ليفربول إلى 67 نقطة، مواصلًا تحليقه فى الصدارة بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتى صاحب المركز الثانى فى جدول الترتيب بسلسلة لا هزيمة وصلت إلى 40 مباراة.

واستعرض ليفربول عضلاته عبر تقرير بموقعه الرسمى عن مباراة الأمس المثيرة وجاء أبرز ما فيه كالتالى..

القائد هندرسون يفرض نفسه على الجميع

هندرسون
هندرسون

خلق وولفرهامبتون بإدارة المدرب نونو إسبيريتو سانتو العديد من المتاعب للريدز، لكن القائد هندرسون نجح فى قيادة ليفربول لتحقيق انتصار جديد، فسجل الهدف الأول المبكر من رأسية رائعة فى الدقيقة الثامنة، وبعد إدراك أصحاب الأرض التعادل، لم يتوقف صاحب القميص 14 عن دفع زملائه إلى الأمام، وكان هو من أهدى روبيرتو فيرمينو التمريرة الحاسمة التي استغلها الأخير ليحرز هدف الفوز قبل نهاية الوقت بدقائق قليلة.

أما على صعيد الأرقام الشخصية، فقام هندرسون باستعادة الكرة تسع مرات وفاز فى جميع الصراعات الهوائية التى اشترك فيها – أكثر من أى لاعب آخر فى ليفربول فى كلتا الإحصائيتين.

أرنولد ملك التمريرات الحاسمة

ارنولد
ارنولد

فى مواجهة مانشستر يونايتد الأسبوع الماضى، أهدى أرنولد الظهير الأيمن الدولى الإنجليزى تمريرة حاسمة من ركلة ركنية لزميله فان دايك ليسجل الأخير هدف الريدز الأول برأسية رائعة، وبالأمس، وفي سيناريو مماثل، أرسل أليكساندر-آرنولد كرة عرضية متقنة على رأس جوردن هندرسون هذه المرة، ليفتتح قائد ليفربول التهديف في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة.

بصناعته الهدف الأول أمس، والذى يعد الثامن لليفربول من الركلات الركنية هذا الموسم (الأكثر تسجيلًا منها بالتساوي مع أرسنال)، يصبح صاحب القميص 66 قد صنع 22 هدفًا فى الدورى الإنجليزى الممتاز منذ بداية الموسم الماضى (10 من كرات ثابتة) – أكثر من أى لاعب آخر بخمس تمريرات حاسمة.

ليفربول لا يعرف الهزيمة

ليفربول
ليفربول

بالفوز الذي تحقق بالأمس، يمتد سجل ليفربول الخالي من الهزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 40 مباراة متتالية، ليأتي الريدز في الترتيب الثالث في قائمة الفرق صاحبة أطول سجل دون هزيمة في المسابقة الإنجليزية بالتساوي مع تشيلسي. وحدهما آرسنال ونوتنجهام فوريست استطاعا البقاء دون هزيمة لعدد أكبر من المباريات – 49 و42 مباراة على الترتيب.

وتعود آخر هزيمة لليفربول في الدوري إلى يناير من العام الماضي، عندما خسر الفريق مباراته أمام مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد بهدفين لهدف، والتي كانت الخسارة الوحيدة للفريق في الموسم المنصرم.

إصابة ساديو ماني

ماني
ماني

بدأ يورجن كلوب مباراة الأمس بنفس التشكيل الذي بدأ المواجهة الماضية ضد مانشستر يونايتد، إلا أنه أجبر على إجراء تغيير اضطرارى فى الدقيقة 32 بإخراج ساديو مانى وإقحام اليابانى تاكومى مينامينو، وذلك بعد سقوط اللاعب السنغالي على أرض الملعب إثر تعرضه لإصابة في عضلة الفخذ الأمامية.

بعد المباراة، أوضح كلوب أنه سينتظر تقرير الطاقم الطبي بعد إجراء بعض الفحوصات على الجناح الذي سجل 15 هدفًا في 31 مباراة هذا الموسم لتحديد حجم إصابته.

الظهور الأول لمينامينو في الدوري الإنجليزي

مينامينو
مينامينو

نتيجة لإصابة ساديو ماني حصل الوافد الجديد تاكومي مينامينو على فرصة اللعب بقميص الريدز للمرة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز. وفي أول لمسة له في المباراة، قام اللاعب الياباني بمراوغة رائعة لمات دوهيرتي، الظهير الأيمن لوولفرهامبتون.

في 57 دقيقة لعبها منذ دخوله، لمس مينامينو الكرة 40 مرة، من بينها 10 مرات مع القائد هندرسون. وبينما شارك لاعب سالزبورج السابق في مواجهة كأس الاتحاد الإنجليزي ضد إيفرتون في مركز المهاجم الصريح، لعب صاحب القميص 18 معظم الوقت على الجناح الأيسر في مباراة الأمس، وهو المركز الذي اعتاد على اللعب فيه مع الفريق النمساوي قبل انتقاله لصفوف ليفربول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة