خالد صلاح

"يا رايحين للنبى الغالى".. "التضامن" تبدأ اختبارات مشرفى حجاج الجمعيات الأهلية فى فبراير.. 60 سؤلا أون لاين حول معلومات دينية وإدارية.. وامتحان شفوى تحت إشراف متخصصين لاختيار القادرين على خدمة زوار بيت الله

الجمعة، 24 يناير 2020 07:30 ص
"يا رايحين للنبى الغالى".. "التضامن" تبدأ اختبارات مشرفى حجاج الجمعيات الأهلية فى فبراير.. 60 سؤلا أون لاين حول معلومات دينية وإدارية.. وامتحان شفوى تحت إشراف متخصصين لاختيار القادرين على خدمة زوار بيت الله حجاج بيت الله الحرام
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ المؤسسة القومية لتيسير اعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي بدء اختبارات مشرفى الجمعيات الأهلية لموسم حج 1441هـ / 2020 الراغبين من أعضاء الجمعيات وممثلى الجهة الإدارية فى المشاركة في خدمة حجاج الجمعيات الأهلية اعتبارا من شهر فبراير المقبل، وذلك بهدف اختيار أفضل العناصر المشهود لها بالكفاءة والنزاهة، وكذلك التأكد من قدرتهم على خدمة الحجاج طوال فترة أداء مناسك الفريضة والعودة الى أرض الوطن.

وستضمن الاختبارات جزء تحريرى وآخر شفوى حيث من المقرر ان تتضمن الاختبارات التحريرية 60 سؤالا "أون لاين" منها: "أسئلة دينية وإدارية" حول مناسك وإجراءات الحج، وسيتم وضعها من قبل متخصصين من الجهات المعنية وخبراء فى شئون الحج وفى حال اجتياز المشرف الاختبار التحريري سيتم إجراء اختبار شفوى ومقابلة شخصية للاختيار النهائى للمشرفين، حيث سيتم اختيار 270 مشرف بواقع مشرف لكل 45 حاجًا ، كما أنه من المقرر  الزام كل مشرف بسداد 10% من السعر الذى سيتم إعلانه لاشتراك رحلة الحج وفقاً للمستوى المنضم اليه أو الرسوم المقررة من قبل السلطات السعودية لاستخراج تأشيرة الحج، بالإضافة إلى أنه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن  الجدول التفصيلى المتضمن كافة البيانات من اسم المتقدم، وموعد الاختبار ومكانه ومن المقرر إجراء الاختبارات بشكل مركزى لكل محافظات الجمهورية فى محافظات سيتم تحديدها.

وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم اختيار 270 مشرف من أجمالى عدد أعضاء الجمعيات الأهلية الذين تقدموا للمشاركة فى الإشراف هذا العام بواقع مشرف لكل 45 حاجًا، لافتا إلى أن الاختبارات ستتسم  بتوافر عدالة الفرص والشفافية لاختيار أفضل الأعضاء لخدمة حجيج بيت الله الحرام، وذلك فى إطار اهتمام الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بتقديم أفضل الخدمات والكفاءات لموسم حج متميز، كما سيتم فتح باب التقديم للمواطنين من أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى الحصول على تأشيرات حج الجمعيات هذا العام خلال شهر فبراير المقبل مؤكدا أن الموسم الماضى شهد نجاح متميز بالتنسيق مع قطاع الشؤون الإدارية لوزارة الداخلية، وكذلك يتم التنسيق مع مصر للطيران بسبب اختيار أفضل المشرفين لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة إقامة زوار بيت الله فى المملكة العربية السعودية فى ظل حرص الوزيرة على دعم المؤسسة لتقديم أفضل الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية .

على جانب آخر تستعد المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة  بوزارة التضامن الاجتماعى للإعلان عن أسعار رحلة حج الجمعيات الأهلية هذا العام ، خلال الأيام المقبلة، حيث سيتم تنفيذ 4 برامج متنوعة للحج لتلبية كافة رغبات أعضاء الجمعيات الأهلية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة