خالد صلاح

الزمالك ومازيمبى فى مباراة الثأر الليلة.. 5 أسباب تدفع الكتيبة البيضاء للفوز على بطل الكونغو.. رد الاعتبار بعد ثلاثية الذهاب.. حسم التأهل لربع نهائى الأبطال.. كسر عقدة بطل الكونغو.. وتعويض التراجع المحلى

الجمعة، 24 يناير 2020 02:13 م
الزمالك ومازيمبى فى مباراة الثأر الليلة.. 5 أسباب تدفع الكتيبة البيضاء للفوز على بطل الكونغو.. رد الاعتبار بعد ثلاثية الذهاب.. حسم التأهل لربع نهائى الأبطال.. كسر عقدة بطل الكونغو.. وتعويض التراجع المحلى الزمالك
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك نظيره تى بى مازيمبى الكونغولى، منافسه الأول فى المجموعة الأولى، فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا على ملعب السلام الجديد، ويحتاج الفارس الأبيض لنقطة وحيدة لضمان التأهل إلى ربع النهائى من البطولة الأفريقية، كما يسعى الفرنسى باتريس كارتيرون لتحقيق الفوز على مازيمبى الكونغولى الذى تأخر خلال آخر 5 مواجهات جمعت كلا الفريقين فى بطولة دورى أبطال أفريقيا.

ونستعرض فى السطور التالية العوامل التى تدفع الزمالك للفوز على مازيمى فى مباراة الليلة..

التأهل إلى دور ربع نهائي البطولة الأفريقية 

 
يدخل لاعبو فريق الزمالك مباراة مازيمبى وعينهم على ضمان التأهل الرسمى لدور ربع نهائي بطولة دورى أبطال أفريقيا من المجموعة الأولى، التى تأهل عنها الفريق الكونغولى، ويحتاج أبناء ميت عقبة لنقطة التعادل لضمان التأهل لربع نهائى دورى الأبطال قبل مباراته بالجولة الأخيرة أمام أول أغسطس الأنجولى.
 

الثأر من ثلاثية الذهاب  

 
يرغب الزمالك فى تحقيق الفوز على مازيمبي الكونغولي بنتيجة كبيرة فى القاهرة للثأر من هزيمة الأبيض بثلاثية نظيفة على ملعب نسور الكونغو بالجولة الأولى، وما ترتب عليها من إقالة الصربى ميتشو المدير الفنى للفريق الأبيض.
 

التراجع المحلى كلمة السر فى تحسن الأداء الأفريقى

 
 
يقدم فريق الزمالك موسما ليس الأفضل فى بطولة الدوري المصري، حيث يصل فارق النقاط بين الفريق الأبيض والأحمر إلى 12 نقطة من 14 جولة، وهو ما يزيد رغبة لاعبى الزمالك فى تقديم أداء جيد أمام مازيمبى والفوز بنقاط المباراة لتعويض الجماهير البيضاء بلقب هذه البطولة، خاصةً أن مهمته باتت سهلة فى اجتياز المجموعات وحاجته لنقطة وحيدة من مباراتيه المقبلتين.

كسر عقدة مازيمبى 

 
 
يسعى الزمالك للفوز على بطل الكونغو لكسشر عقدة مازيمبى والذى استعصى على أبناء ميت عقبة منذ 18 عاماً، وتحديداً منذ عام 2002 التى شهدت الفوز الوحيد للفريق الأبيض على بطل الكونغو.
 

مؤازرة جماهير الزمالك كلمة السر فى الانتصارات 

 
 
تظل جماهير الزمالك  كلمة السر لفوز الزمالك في جميع مبارياته علي أرضه، حيث خاض فريق الأبيض 4 مباريات بملعبه ووسط أنصاره في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا ولم يتعثر، سواء بالتعادل أو الخسارة، فى أي منها، ففاز بها جميعاً على حساب ديكاداها الصومالي وجينراسيون السنغالي وزيسكو الزامبي وأول أغسطس الأنجولي، فصلاً عن تكرار فوزه على ديكاداها بالاسكندرية في مباراة كان خلالها بطل الصومال هو صاحب المباراة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة