أكرم القصاص - علا الشافعي

نفاد طبعة كاملة من موسوعة شخصية مصر وكليلة ودمنة بمعرض الكتاب

الخميس، 23 يناير 2020 10:00 م
نفاد طبعة كاملة من موسوعة شخصية مصر وكليلة ودمنة بمعرض الكتاب موسوعة شخصية مصر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفدت طبعة كاملة من موسوعة "شخصية مصر للمفكر الراحل الدكتور جمال حمدان، من منفذ مكتبة الأسرة بجناح الهيئة العامة للكتاب، فى أول أيام معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الحادية والخمسين، المقامة خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
 
ويأتى الكاتب جمال حمدان شخصية عام المعرض، وشعار المعرض "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتأتى السنغال دولة ضيف شرف المعرض.
 
شخصية مصر
 
وقال أيمن" أحد العاملين بمنفذ بيع الهيئة العامة للكتاب، إن طبعة كاملة نفدت مع الساعات الأولى من اليوم الأول لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، مشيرا أن سعر الموسوعة والتى يصل لـ140 جنيها فى المجلدات الأربعة، جعل العديد من القراء الحريص اقتناء الطبعة، موضحا أن الطبعة المباعة لا تقل عن 500 نسخة، وذلك فى أقل من ساعة.
 
من جانبه قال جودة رفاعى، رئيس إدارة النشر بالهيئة العامة للكتاب، إن الهيئة طبعت نحو 3 آلاف نسخة من من موسوعة شخصية مصر، بالتعاون مع دار الهلال الناشر الحصرى لكتب المفكر الراحل جمال حمدان.
 
وأضاف "رفاعى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الهيئة ستزود منافذ البيع فى معرض الكتاب بالمزايد من النسخ الخاصة بموسوعة شخصية مصر، حتى نفاد جميع طبعات موسوعة شخصية مصر.
 
يشار إلى أن الهيئة المصرية العامة للكتاب أعلنت عن توافر موسوعة شخصية مصر "دراسة فى عبقرية المكان "4 أجزاء"، للكاتب الراحل جمال حمدان، بجناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، بـ قاعة 1 جناح B1 فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ51، وتبلغ القيمة المالية لموسوعة شخصية مصر 140 جنيها، "شخصية مصر .. دراسة فى عبقرية المكان" كتاب حول جغرافية مصر بأربعة مجلدات بصياغة جمال حمدان الأولى عام 1387 لعام 1967، فى نحو 300 صفحة من القطع الصغير تفرغ لإنجاز صياغته النهائية لمدة عشر سنوات، ثم صدرمنقحاً بأربعة مجلدات بين عام 1981 و1984.
 
فى السياق نفسه أعلن مسئولى البيع بالهيئة العامة لقصور الثقافة، عن نفاذ طبعات كاملة من كتب "كليلة ودمنة" لعبدالله بن المقفع، "الكوميديا الإلهية" لدانتى إليغييرى و"رسالة" الغفران" لأبى العلاء المعرى، من منفذ بيع الهيئة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.
وأشار مسئولى أن إدارة النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، سوف يقومون بتزويد المنفذ بالمزيد من النسخ حتى نفاد الطبعات من مخازن الهيئة بالكامل، لافتين إلى أن بعض الطبعات مثل الكوميديا الإلهية نفدت بالكامل خاصة إنها طبعة قديمة صدرت منذ عامين، ولم يتم طبعة طبعات جديدة منها، إلا بقرار من رئيس الهيئة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة