خالد صلاح

"حيرتنا يا مستر فايلر".. المدرب السويسرى يرفض ثبات التشكيل فى الأهلى.. لا أحد يضمن مكانه فى القلعة الحمراء إلا الشناوى.. لعبة التدوير تُطيح بالجميع من التشكيل الأساسى.. و"الروتيشن" يشمل جميع المراكز

الخميس، 23 يناير 2020 01:24 ص
 "حيرتنا يا مستر فايلر".. المدرب السويسرى يرفض ثبات التشكيل فى الأهلى.. لا أحد يضمن مكانه فى القلعة الحمراء إلا الشناوى.. لعبة التدوير تُطيح بالجميع من التشكيل الأساسى.. و"الروتيشن" يشمل جميع المراكز فايلر وفريق الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما تكون ظاهرة عدم ثبات التشكيل من أهم السمات التى إرتبطت بالسويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي بسب عدم الاستقرار على أي تشكيل الفريق في المباريات فلا يوجد أي لاعب الفريق تقريباً يضمن مشاركته في المباريات إلا محمد الشناوي حارس الفريق.

فايلر يلجأ للتدوير

فايلر يعتمد على عملية "الروتيشن" أو التدوير بشكل واضح بين جميع اللاعبين تقريباً ففي خط الدفاع نجد أن المدير الفني يدفع احيانا برامي ربيعة بجوار محمود متولي وأحيانا بربيعة بجوار أيمن أشرف وقد يلعب أيمن اشرف بجوار ربيعة كما لعب فايلر بعمرو السولية في الوسط بجوار المالي ديانج مباريات أخرى ظهر السولية بجوار محمد مجدي قفشة في الوسط وظهر السولية بجوار حسام عاشور في الوسط وأن كان هذا لم يحدث إلا خلال مرات قليلة للغاية، حيث خرج عاشور من حسابات فايلر بشكل شبه دائم الفترة الماضية.

"غربلة في الهجوم" ايضاً

وفي الشق الهجومي لم يستقر فايلر على تشكيل ثابت فقد لعب أحياناً بوليد سليمان بجوار حسين الشحات وجيرالدو ومعهم أجاي مهاجماً وفي مباريات أخرى ظهر الشحات وسليمان وأجاي فيما شارك مروان محسن مهاجماً ودفع المدرب السويسري في بعض المباريات بالشحات وأجاي والشيخ ومعهم مروان محسن في خط الهجوم.

عدم ثبات التشكيل في الاهلي أصاب ملايين الأهلاوية بل وقطاع كبير من جمهور الكرة المصرية بالحيرة الشديدة فالجميع تقريباً لا يعرف هل سيثشارك أم لا بإستثناء الشناوي الذى لم يغب إلا في مباراتين تقريباً.

المدرب يُجهّز جميع اللاعبين

رينيه فايلر يرفض تثبيت تشكيل الأهلي مانحاً الفرصة لجميع اللاعبين في الدخول بحساباته، رافعاً شعار: "مكان أي لاعب مش محجوز" حيث أكد المدرب السويسري أن كل مباراة ولها لاعبيها وأن فرصة المشاركة تتوقف على المجهود المبذول في التدريبات بالنسبة لأى لاعب، موضحاً أنه يتطلع لتجهيز جميع اللاعبين من أجل الاستفادة من جميع العناصر المقيدة فى الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه يسعى لمنح الفرصة لجميع اللاعبين فى مختلف المراكز بهدف تجهيز الجميع والوصول بهم إلى المستوى الأفضل فى كل المراكز، وأشار فايلر إلى أنه يثق فى قدرات لاعبى الفريق ولديه طموحات كبيرة على الصعيد الفكرى والخططى يسعى لتحقيقها مع الفريق خلال المباريات المقبلة بعد أن ينجح اللاعبون فى التشبع بفكره الخططى


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة