خالد صلاح

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إصابة الرئيس السودانى السابق عمر البشير بوعكة صحية..مشادة بين رئيس فرنسا والشرطة الإسرائيلية بالقدس.. وقبرص تتهم تركيا بسرقة خطط لأماكن التنقيب بالمتوسط

الخميس، 23 يناير 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إصابة الرئيس السودانى السابق عمر البشير بوعكة صحية..مشادة بين رئيس فرنسا والشرطة الإسرائيلية بالقدس.. وقبرص تتهم تركيا بسرقة خطط لأماكن التنقيب بالمتوسط أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

العموم البريطانى يُصادق نهائيًا على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبى

أفادت فضائية العربية فى نبأ عاجل لها، منذ قليل، أن مجلس العموم البريطاني يُصادق نهائيًا على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبى، وكان مجلس العموم البريطانى، رفض تغييرات أجراها مجلس اللوردات على تشريع يتعين إقراره لخروج البلاد من الاتحاد الأوروبى (بريكست)، وأشار رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى أنه لن يقبل أى تغيير لمشروع قانون بريكست الذى سيُفّعل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى اعتبارا من 31 يناير وذلك فى مواجهة مشرعين يقولون إنه شدّد شروطه.

العموم البريطانى

إصابة الرئيس السودانى السابق عمر البشير بوعكة صحية ونقلة إلى المستشفى

نُقل الرئيس المخلوع عمر البشير إلى مشفى السلاح الطبى فى أم درمان عقب إصابته بوعكة صحية استدعت نقله إلى المشفى حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم، يذكر أن، رفضت النيابة فى السودان، طلب محامى الدفاع، الإفراج بكفالة عن وداد بابكر، زوجة الرئيس السودانى السابق عمر البشير، المتهمة بالثراء الحرام والحصول على مال مشبوه، وأرجعت النيابة رفض الطلب لعدم اكتمال إجراءات التحرى والتحقيق، فيما أكدت وكيلة النيابة، سلوى خليل، أن حرم البشير "ما زالت رهن الاعتقال"، نافية ما تم تداوله من أنباء عن إطلاق سراحها على خلفية الطلب المقدم من محامى الدفاع.

عمر البشير

قبرص تتهم تركيا بسرقة خطط ودراسات لأماكن التنقيب شرق المتوسط

اتهمت حكومة قبرص اليوم الأربعاء تركيا بسرقة بيانات تقنية دفعتها إلى قرار بدء أعمال التنقيب البحرى قبالة سواحل قبرص فى شرق المتوسط حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم، وأشار المتحدث باسم الحكومة القبرصية، كيرياكوس كوشوس فى حديث لقناة ERT اليونانية، إلى أن المنطقة الواقعة جنوبى الجزيرة، ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد، والتى أرسلت إليها أنقرة إحدى سفنها الخاصة بالتنقيب عن الموارد الطبيعية سبق أن حددتها شركتا "إيني" الإيطالية" و"توتال" الفرنسية للتنقيب عن الهيدروكربونات بموافقة حكومة نيقوسيا.
 
أردوغان
 

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إسقاط قوات الدفاع الجوى لطائرة تركية مسيرة بعد إقلاعها من قاعدة معيتيقة الجوية، وكانت تحاول الإغارة على موقع وحدات الجيش الليبي في طرابلس.

مشادة بين الرئيس الفرنسى والشرطة الإسرائيلية فى القدس

أفادت فضائية العربية فى خبرعاجل لها أن هناك مشادة وقعت بين الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون والشرطة الإسرائيلية فى القدس، ووفقا لقناة روسيا اليوم الصادرة باللغة الفرنسية، أبدى الرئيس الفرنسى غضبه حيال الشرطة عندما كان على وشك الدخول إلى كنيسة سانت آن - التابعة لفرنسا - فى البلدة القديمة بالقدس.

ماكرون يزور القدس
ماكرون يزور القدس

مقتل 29 فى هجوم بمنطقة حدودية متنازع عليها فى جنوب السودان

قال مسؤول محلى إن أشخاصا يشتبه فى أنهم من قبيلة عرب المسيرية قتلوا 29 شخصا، بعضهم على الأقل ماتوا حرقا فى بيوتهم، فى هجوم شنوه اليوم الأربعاء على قرية بمنطقة أبيى الحدودية المتنازع عليها فى جنوب السودان، وكان من المقرر حل وضع منطقة أبيى عن طريق استفتاء بعد اتفاق سلام أبرم عام 2005 سبق انفصال جنوب السودان عن السودان عام 2011، لكن الاستفتاء لم يجر.

بصورة رومانسية دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا ترامب، وهما يرقصان، هنأ البيت الأبيض، الرئيس الأمريكى ترامب، وزوجته بعيد زواجهما الـ 15، ونشر الحساب الرسمى للبيت الأبيض، عبر حسابه، على انستجرام، صورة للثنائى، وهما يرقصان، وعلق الحساب على الصورة "سيادة الرئيس .. عيد زواج رقم 15 سعيد".

103709-ترامب-وميلانيا
ترامب وميلانيا

السعودية تطلب من أمريكا إزالة السودان من قائمة الإرهاب

ذكر التلفزيون الرسمي السعودي اليوم الأربعاء نقلا عن وزير الدولة لشئون الدول الأفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان قوله إن السعودية طلبت من الولايات المتحدة رفع اسم السودان من على قائمة الدول الراعية للإرهاب. 

منع سكان ووهان الصينية من مغادرة المدينة مع تسارع انتشار "كورونا الجديد"

أوقفت مدينة ووهان الصينية، التى تعد منبع انتشار فيروس كورونا الجديد، رحلاتها الخارجية وخدمات السكك الحديدية، حيث تحاول بكين تكثيف جهود احتواء المرض الذى أودى بحياة ما لا يقل عن 17 شخصًا وإصابة المئات، ولم يعد الخروج من المدينة الصينية ممكنًا تقريبًا، حيث ذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية أن السلطات علقت حتى السفر بالحافلات ومترو الأنفاق والعبارات، قائلة إن ليس بمقدور المواطنين مغادرة المدينة دون أسباب خاصة حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة