أكرم القصاص - علا الشافعي

منع سكان ووهان الصينية من مغادرة المدينة مع تسارع انتشار "كورونا الجديد"

الأربعاء، 22 يناير 2020 10:41 م
منع سكان ووهان الصينية من مغادرة المدينة مع تسارع انتشار "كورونا الجديد" الشرطة الصينية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقفت مدينة ووهان الصينية، التى تعد منبع انتشار فيروس كورونا الجديد، رحلاتها الخارجية وخدمات السكك الحديدية، حيث تحاول بكين تكثيف جهود احتواء المرض الذى أودى بحياة ما لا يقل عن 17 شخصًا وإصابة المئات، ولم يعد الخروج من المدينة الصينية ممكنًا تقريبًا، حيث ذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية أن السلطات علقت حتى السفر بالحافلات ومترو الأنفاق والعبارات، قائلة إن ليس بمقدور المواطنين مغادرة المدينة دون أسباب خاصة حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

 

ويسابق مسؤولو الصحة حول العالم للسيطرة على الفيروس الذى ظهر لأول مرة الشهر الماضي، والشبيه بفيروس سارس، ومن المنتظر إعلان منظمة الصحة العالمية فى وقت لاحق اليوم، ما إذا كان انتشار المرض الجديد يستدعى إعلان حالة الطوارئ، والتى تتعلق بالأوبئة المعقدة العابرة للحدود.

 

من جانبه قال رئيس نقابة الأطباء الإسرائيليين، ليونيد إيدلمان، فى مقابلة مع "سبوتنيك": "نحن نعلم أنه فى السنوات القليلة المقبلة، هناك فايروسات جديدة تهدد العالم، ولكن لا نعرف حتى الآن كورونا تحت أى نوع من الفيروسات التاجية، ولكن ربما يكون ذلك وباء جديد".

 

وأعلنت لجنة الصحة فى مقاطعة هوبى الصينية، اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات فى جمهورية الصين بسبب الالتهاب الرئوى الناجم عن نوع جديد من فيروس كورونا، قد ارتفع إلى 17 حالة وفاة.

 

وحتى الآن، انتشر الفيروس فى 25 مقاطعة ومدينة مركزية، وبلغ عدد المصابين فى جميع أنحاء البلاد 473 شخصا، بينما ارتفع عدد المصابين فى مقاطعة هوبى فقط إلى 444 شخصا.

 

كما انتشر الفيروس خارج الصين، وتم الإبلاغ عن إصابات فى كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وتايلاند، كما اكتشفت حالات يشتبه فى إصابتها بالعدوى، فى سنغافورة وهونغ كونغ وأستراليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة