أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. 30 لوحة بمعرض "احتفالية لون" لـ صلاح بطرس.. وجورج بهجورى يشيد بالتجربة

الأربعاء، 22 يناير 2020 10:00 م
صور.. 30 لوحة بمعرض "احتفالية لون" لـ صلاح بطرس.. وجورج بهجورى يشيد بالتجربة جانب من المعرض
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فعاليات معرض "احتفالية لون" للفنان التشكيلى صلاح بطرس بجاليرى بهلر وسط حضور نخبة من أبرز الفنانين والمثقفين المصريين والعرب ومحبى الفن التشكيلى.
 
افتتح المعرض الفنان التشكيلى الكبير جورج بهجورى حيث ضم بورتريه خاصا به رسمه بطرس ليكون جزءا من أحدث محطاته الإبداعية التى قدمها فى "احتفالية لون" وضمت 30 لوحة صنعت بخامات الأكريليك والتوال.
 
وأشاد بهجورى بتجربة بطرس الأحدث؛ مشيرا إلى أن بطرس لفت نظره منذ أولى محطاته الإبداعية مؤكدا على أنه لعب على توظيف اللون بشكل مدهش فى الـ30 لوحة التى ضمها المعرض حتى على مستوى البورتريه الذى رسمه له حيث لم يعتد بهجورى الذى يرسم بورتريهات خطية لجميع من يقابلهم أن يرسمه فنانا آخر بفلسفة اللون وليس الخط.
وكان من أبرز حضور الافتتاح الفنان التشكيلى ناثان دوس والفنانة نيفين دوس والكاتبين الصحفيين محمد ثروت ووائل السمرى والسفيرة المغربية سميرة العشيرى ورافى بارتميان رئيس النادى الأرمينى بالقاهرة الأسبق.
يذكر أن المعرض الثالث فى مسيرة الجاليرى بعد معرضين أحدهما سلط الضوء على أعمال جيل الرواد من الفنانين التشكيليين والآخر كشف النقاب عن إسكتشات نادرة للفنان الراحل سمير رافع كما أن "احتفالية لون" هو المعرض الثالث الخاص بصلاح بطرس بعد معرضيه "محاولة لفهم الذات" عام (تصوير زيتي) 2002 بأتيليه القاهرة و"الذات.. الأرض" (نحت) عام 2009 بمؤسسة درب 17/18 الثقافية بحى مصر القديمة.
 
المعرض
المعرض

بهجورى
بهجورى

جانب من المعرض
جانب من المعرض

لوحة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة