أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح شكرى يتوجه إلى الجزائر على رأس وفد لبحث الأوضاع فى ليبيا

الأربعاء، 22 يناير 2020 02:38 م
سامح شكرى يتوجه إلى الجزائر على رأس وفد لبحث الأوضاع فى ليبيا  سامح شكري وزير الخارجية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى اليوم الأربعاء، سامح شكري وزير الخارجية علي رأس وفد رفيع المستوى في زيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها عدد من المسؤولين لبحث المسائل المتعلقة بالأحداث الجارية وفي مقدمتها الوضع في ليبيا التي يعد استقرارها أولوية للبلدين.
 
وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن وزير الخارجية سامح شكري، والوفد المرافق له، غادروا على متن رحلة الخطوط الجزائرية المتجهة إلى هناك وتم إنهاء إجراءات سفرهم من خلال استراحة كبار الزوار بالمطار. 
 
وكان سامح شكري وزير الخارجية، توجه قبل أسبوعين إلى دولة الجزائر، حيث سلم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتضمن دعوة الرئيس تبون لزيارة القاهرة.
 
وتضمنت رسالة الرئيس السيسي لنظيره الجزائري، تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها قدما للأمام في شتى المجالات، والتطرق إلى أهمية العمل المشترك على الصعيد الإقليمي في ضوء تطابق وجهات النظر بين البلدين والتحديات المشتركة،كما تم التطرق للملف الليبي باعتباره احد اهم التحديات المشتركة التي تواجه البلدين.
 
وعبر وزير الخارجية عن امتنان مصر لمستوى تطور العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية أو الثقافية أو الطبية، مشيرا إلى جهود الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية فى نقل الخبرات وتدريب الكوادر الغانية فى العديد من المجالات. ونوه الوزير شكرى إلى رغبة رجال الأعمال المصريين فى الاستثمار فى غانا والاستفادة من مناخ الاستثمار الإيجابى هناك، وهو التوجه الذى تشجعه الحكومة المصرية فى ضوء العلاقات الوطيدة بين البلدين، فضلا عن رغبة الحكومة المصرية فى زيادة التبادل التجارى بين الجانبين، داعيا غانا إلى الاستفادة من الميزة التنافسية للسلع المصرية فى السوق الغانى.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة