أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. عرض قطع من المستنسخات الأثرية خلال 10 أيام فى مطار القاهرة

الأحد، 19 يناير 2020 10:00 ص
لأول مرة.. عرض قطع من المستنسخات الأثرية خلال 10 أيام فى مطار القاهرة مطار القاهرة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو الطيبى، المدير التنفيذى لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار، إنه سيتم خلال الـ10 أيام المقبلة تسليم أول دفعة من المستنسخات الأثرية، التى ستعرض فى السوق الحرة بمطار القاهرة، وذلك بناءً على برتوكول تعاون بين وزارتى الآثار والطيران، لتخصيص مكان داخل الأسواق الحرة بعدة مطارات لعرض وبيع المستنسخات الأثرية.

وأضاف المدير التنفيذى لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، تعد هذه المرة الأولى التى يتم فيها عرض قطع من المستنسخات الأثرية من قبل وزارة الآثار فى مطار القاهرة حالياً، وسيتم عرض تلك القطع بعدد من المطارات "شرم الشيخ والأقصر وأسوان"، حيث كانت وزارة الطيران تتعاقد مع تجار لعرض النماذج الأثرية.

وأشار المدير التنفيذى لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار إلى أن النماذج الأثرية التى يتم تنفيذها من قبل وحدة النماذج بالطبع أكثر جودة وتوثيق من القطع التى يتم تصميمها من قبل التجار، حيث يوجد بالوحدة التابعة لوزارة الآثار عدد من المتخصصين على أعلى مستوى من الحرفية لتصنيع المستنسخات الأثرية.

جدير بالذكر أن وحدة النماذج الأثرية بوزارة الآثار، تعمل على إعداد خطة تطوير شاملة لآليات العمل بالوحدة، بما يضمن الاستفادة القصوى من الكفاءات الفنية الموجودة حاليًا وتطوير خطوط الإنتاج بالوحدة من خلال الميكنة لمواكبة متطلبات السوق المحلية والعالمية، وتلبية لحجم الإقبال المتزايد على شراء نماذج الآثار المصرية.

وتهدف الوحدة لتأسيس صناعة واعدة وفقًا لمواصفات وضوابط علمية وفنية سليمة، تسهم وبشكل فعال فى حماية حقوق الملكية الفكرية، وتحقق المردود الاقتصادى اللائق من استثمار ميراثنا الثقافى والحضارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة