خالد صلاح

مصرع طفل خلال لهوه وآخر غرقاً بترعة بمركز أبنوب

الأربعاء، 22 يناير 2020 01:12 م
مصرع طفل خلال لهوه وآخر غرقاً بترعة بمركز أبنوب جثه - أرشيفية
الأقصر – أحمد مرعى - أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقد شهدت محافظة الأقصر اليوم مصرع طفل 12 سنة خلال لهوة بـ "مرجيحة" مصنوعة من الحبال فى منزل بقرية الدير، وأخر غرقا بعد أن إختل توازنه وسقط بإحدى الترع بمركز أبنوب أثناء لهوه أمام المنزل بأسيوط.

لقى طفل يبلغ من العمر 12 سنة مصرعه خلال اللهو بـ"مرجيحة" يدوية مصنوعة من الحبال فى منزله بقرية الدير التابعة لمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، وتم نقل جثمان الطفل المتوفى لمشرحة مستشفى إسنا التخصصى لإجراء الفحص بمعرفة رجال الطب الشرعي، كما نشبت النيران فى مزرعة دواجن بقرية توماس 3 بمدينة إسنا مما أسفر عن نفوق 1600 كتكوت بالمزرعة وتفحم محتوياتها بالكامل، حرر محضر لكل واقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

البداية كانت بتلقى غرفة النجدة إخطاراً من الأهالى بمنطقة الرشيدى بقرية الدير يفيد بمصرع الطقل "حسام.ب.ب" 12 سنة خلال اللهو بـ"مرجيحة" يدوية مصنوعة من الحبال حيث إنقطع طرف الحبل الأول والثانى إلتف حول رقبته وتوفى خنقاً فى الحال، وتم على الفور نقل جثمانه لمشرحة مستشفى إسنا التخصصى لإجراء الفحص الطبى عليها بمعرفة رجال الطب الشرعى قبل التصريح بتسليم الجثمان لذويه ودفنه، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفى نفس السياق تلقت غرفة النجدة إخطاراً يفيد بنشوب النيران فى مزرعة دواجن ملك "سيد طايع" على مساحة 100 متر بقرية توماس 3، وانتقلت على الفور 3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق قبل إمتداده للمنازل المجاورة، وتم إخماد النيران دون مصابين من الأهالى وعمال المزرعة، وإنتقل لموقع الحريق كل من عبد الرحيم طايع نائب رئيس المدينة، وجمال عبد المحسن رئيس الغرفة، ورئيس المباحث بإسنا الرائد أحمد العيوطي، وضباط المركز والمباحث.

وتبين من خلال المعاينة المبدئية، أن النيران أسفرت عن نفوق 1600 كتكوت بعمر 3 أيام داخل المزرعة، وكذلك تفحم 16 أنبوبة تدفئة ومساقى المياه للكتاكيت بالمزرعة وغيرها من المعدات المستخدمة، وتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

 

كما لقى طفل مصرعه غرقا بعد أن إختل توازنه وسقط بإحدى الترع المتاخمة لمنزل أحد أقاربه أثناء لهوه أمام المنزل برفقة بعض الأطفال، بعزبة زكى التابعة لمركز أبنوب فى محافظة أسيوط، وتم نقل جثته إلى مشرحة مستشفى أبنوب المركزى لإتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة والعرض على النيابة العامة واستكمال الإجراءات .

كان اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من العميد منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، يفيد ورود إخطارا من المقدم عبد المجيد مختار رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب، بوصول بلاغ لغرفة عمليات النجدة، من عدد من الأهالى بسقوط طفل فى ترعة بعزبة زكى التابعة لدائرة المركز بمركز أبنوب.

وعلى الفور إنتقل فريق من ضباط وحدة مباحث المركز ، والإنقاذ النهرى ،والإسعاف ، وتبين صحة البلاغ، وتم إنتشال الطفل بمعرفة الأهالى ، وقوات الإنقاذ النهرى وتبين أنها لطفل يبلغ من العمر ٥ سنوات.

وكشفت التحريات الأولية التى قام بها فريق المباحث المشكل من وحدة مباحث مركز شرطة أبنوب، أن الطفل قدم للقرية، وكان بصحبة أسرته لوالدته لزيارة أحد أقاربها، وعندما شعرت بغياب طفلها وخرجت للبحث عنه وإكتشفت أنه أثناء قيامه باللهو أمام المنزل سقط فى مياه الترعة، ولقى مصرعه بالحال غرقا.

وتم نقل جثة الطفل إلى مشرحة مستشفى أبنوب المركزى لإتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن، وتم تحرير المحضر اللازم بمعرفة مركز شرطة أبنوب ، وجار العرض على النيابة العامة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة