خالد صلاح

أخبار مصر اليوم.. الداخلية تسقط كوادر إرهابية خططت لاستهداف البلاد

الأربعاء، 22 يناير 2020 12:52 م
أخبار مصر اليوم.. الداخلية تسقط كوادر إرهابية خططت لاستهداف البلاد حملة أمنية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع"، عددا من الأخبار والتقارير المهمة على مدار الساعات الماضية، أبرزها إحباط الداخلية لمخطط إرهابي كان يستهدف البلاد بعمليات إرهابية خلال 25 يناير المقبل، فضلا عن مزيد من التغطيات الرياضية والفنية والاقتصادية المتنوعة.

وفيما يلى موجز أخبار مصر الساعة 1 مساء..

 

بيان للداخلية: ضبط كوادر إرهابية خططت لاستهداف البلاد خلال 25 يناير

رصدت معلومات قطاع الأمن الوطنى إعداد قيادات التنظيم الهاربة بتركيا مخططاً يستهدف تقويض دعائم الأمن والإستقرار وإشاعة الفوضى بالبلاد وهدم مقدراتها الإقتصادية بالتزامن مع ذكرى 25 يناير .. وتكليف عناصره بالداخل لتنفيذه من خلال عدة محاور وفقاً عدة محاور ابرزها، العمل على إثارة الشارع المصرى من خلال تكثيف الدعوات التحريضية والترويج للشائعات والأخبار المغلوطة والمفبركة لمحاولة تشويه مؤسسات الدولة وقيام التنظيم فى سبيل ذلك بإستحداث كيانات إلكترونية تحت مسمى (الحركة الشعبية - الجوكر) ارتكزت على إنشاء صفحات إلكترونية مفتوحة على موقع (Facebook) لإستقطاب وفرز العناصر المتأثرة بتلك الدعوات يعقبها ضمهم لمجموعات سرية مغلقة على تطبيق (Telegram).

 

أشرف زكى: خالد النبوى زى الفل والحمد لله

قال الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية إن خالد النبوى "زى الفل" والحمد لله، نافيا تدهور حالته الصحية أو وفاته.

العملية التى أجراها النجم خالد النبوى عبارة عن توسيع أحد شرايين القلب، وذلك بعدما شعر بضيق فى التنفس أثناء تواجده بأحد الفنادق لإجراء لقاء صحفى.

 

الإعلان عن صفقات بمليارات الجنيهات خلال قمة الاستثمار البريطانية- الإفريقية

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي برفقة 15 رئيس دولة اخرين في قمة الاستثمار البريطانية-الإفريقية التي استضافها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في لندن، بحسب بيان من السفارة البريطانية بالقاهرة.

وشارك أكثر من 2000 شخصٍ في القمة، من بينهم قادة أفارقة، ووفود وزارية، وممثلي قطاع الأعمال في المملكة المتحدة وإفريقيا، ومؤسسات دولية، ورجال أعمال شباب.

 

نانسى عجرم تعود لنشاطها الفنى بعد حادث اقتحام منزلها بحفل عيد الحب فى مصر

تعود النجمة اللبنانية نانسى عجرم لنشاطها الفني بعد حادث اقتحام منزله وما تبعها من تطورات كثيرة لم تنتهي حتي الآن، وتحيي نانسى حفل عيد الحب بمصر يوم 28 فبراير المقبل، كما تحيي حفل فى جدة يوم 2 أبريل، إضافة إلى تصوير الحلقة الاخيرة من برنامج "ذا فيوس كيدز" يوم 7 مارس.

 

طلاب ثانية ثانوى ينشرون أسئلة الجغرافيا ورواد فيسبوك يجيبون عن جزئيات منها

نشر طلاب الصف الثانى الثانوى العام، صورا وأجزاء من امتحان مادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق، وطالبوا بإرسال الإجابات عن أسئلة الامتحان الإلكترونى، فيما أجاب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن أسئلة من الامتحان المتداول، وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم، إن فريق التطوير التكنولوجى بغرفة العمليات المركزية يتابع الأسئلة التى تم تداولها للتأكد من صحتها، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة إذا ثبتت صحتها.

وكان طلاب الصف الثانى الثانوى بدأ صباح اليوم الأربعاء أداء امتحان مادتى الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية إلكترونيا على التابلت.

 

اغتيال قائد وحدة باسيج التابعة للحرس الثورى الإيرانى بمحافظة خوزستان

ذكرت وسائل اعلام إيرانية، تعرض عبد الحسين مجدمى قائد وحدة بسيج مدينة دارخوين فى منظقة شادجان بمحافظة خوزستان جنوب غرب إيران، لحادث اغتيال صباح اليوم الأربعاء.

وفى التفاصيل قالت أنه تعرض لاطلاق نار من قبل مسلحين ملثمين صباح اليوم، ولم تعطى المزيد من التفاصيل.

ويأتى اغتيال مجدمى بعد اأقل من شهر من اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليمانى فى العراق بضربة جوية نفذتها القوات الأمريكية مطلع يناير الجارى، فى العاصمة العراقية بغداد، خلفه إسماعيل قاآنى فى قيادة الفيلق التابع للحرس الثورى.

 

حصاد مشاركة وزيرة التعاون الدولى فى قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية بلندن.. مصر والمملكة المتحدة تتفقان على 8 نقاط للشراكة الاقتصادية المشتركة لتنفيذ رؤية مصر 2030.. وزيادة الاستثمارات فى الصحة والتعليم

حققت مصر عدة اتفاقيات على مستوى التعاون الدولى، خلال مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى فى قمة الاستثمار البريطانية الافريقية بلندن، بما يساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

على مستوى التعاون الثنائى، اتفقت مصر والمملكة المتحدة على 8 نقاط للتعاون الاقتصادى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، لتعزيز الشراكات الثنائية ومتعددة الأطراف مع شركاء التنمية والحكومات وصانعي السياسات الاقتصادية الدوليين والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق أجندة التنمية الوطنية 2030، اتساقا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 

مصطفى مدبولى يفتتح فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب.. اليوم

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أعلن استعداد أجهزة محافظة القاهرة لإقامة معرض الكتاب الدولى فى دورته الـ51، الذى تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، خلال الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير بمركز المعارض الدولية الجديد بالتجمع الخامس وتقديم كافة التسهيلات لهيئة الكتاب المصرية لظهور المعرض بأفضل صورة ممكنة كحدث ثقافي هام ينتظره الكثيرون كل عام.

 

"مرجان ١٦".. بدء فعاليات التدريب البحرى المشترك بين البحريتان المصرية والسعودية

انطلقت فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى السعودى "مرجان-16" والذى تجرى فعالياته بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية ويستمر التدريب لعدة أيام بمصر، ويتضمن التدريب عقد العديد من المحاضرات النظرية والمؤتمرات التدريبية ، وتنظيم معرض لتقديم الأسلحة والمعدات المستخدمة فى التدريب ، كذلك تنفيذ العديد من البيانات العملية والأنشطة منها تنفيذ عدة رمايات تكتيكية للقوات الخاصة البحرية لكلا الجانبين بمختلف الأسلحة الصغيرة.

 

وفد من الكونجرس الأمريكى يزور شمال سيناء

أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن وفدا من الكونجرس الأمريكى قام بزيارة إلى شمال سيناء.

وأضاف خلال بيان رسمى، أنه فى إطار علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى المجالات المختلفة والمساعى المشتركة لدعم السلام والتنمية والتصدى للتحديات الراهنة قام عدد (6) من مساعدى أعضاء الكونجرس الأمريكى من الحزبين الجمهورى والديموقراطى بزيارة محافظة شمال سيناء وقد شمل برنامج الزيارة لقاء السيد محافظ شمال سيناء وتفقد بعض المشروعات الجارى تنفيذها بمدينة العريش فى مجال التنمية الإقتصادية وزيارة محطة تحلية المياه الجارى إنشاؤها فى العريش .

 

الأرصاد: أمطار على القاهرة اليوم وانخفاض الحرارة 3 درجات عن المعدل الطبيعى

توقع الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الارصاد الجوية ، استمرار سقوط الأمطار الخفيفة والمتقطعة على القاهرة والوجه البحرى ، وتكون متوسطة على السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ، مشيرًا إلى أن الأجواء أقل من المعدلات الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام بـ 3 درجات مئوية ، ليصبح الطقس بارد خلال ساعات النهار شديد البرودة خلال فترات الليل.

 

أشرف زكى يكشف حالة خالد النبوى الصحية.. وهل يحتاج تدخل مجدى يعقوب؟

أكد الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية أن الحالة الصحية للنجم خالد النبوى مستقرة للغاية ومقرر مغادرته المستشفى بعد يومين فقط، مشيرا إلى أنه لا صحة لاتجاهه لإجراء عملية أخري تستدعى تدخل طبيب القلب العالمى مجدى يعقوب.

وكشف نقيب المهن التمثيلية لـ"اليوم السابع" عن طبيعية العملية التى أجراها النجم خالد النبوى، موضحا أنها عبارة عن توسيع أحد شرايين القلب وذلك بعدما شعر بضيق فى التنفس.

 

بدء اجتماع اللجان الفنية والقانونية لسد النهضة فى الخرطوم

بدأ اليوم بالعاصمة السودانية الخرطوم، الاجتماع التشاوري للوفود الفنية والقانونية من مصر، السودان، وأثيوبيا، لاستكمال المباحثات بخصوص قواعد ملء وتشغيل سد النهضة ووضع مسودة اتفاق بذات الشأن، يأتى عقد الاجتماع المغلق، الذى يُختتم غدا، فى ضوء مخرجات اجتماع وزراء الخارجية والرى للدول الثلاث في واشنطن خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير الجاري، وفي ظل التزام الدول الثلاث المشترك بالتوصل إلى اتفاق شامل وتعاوني ومستدام ومتبادل على ملء وتشغيل سد النهضة.

 

رسمياً.. إقالة ميدو من تدريب مصر المقاصة

قرر مسئولو نادى المقاصة إقالة أحمد حسام ميدو من تدريب الفريق الفيومى، صباح اليوم الأربعاء، بسبب سوء النتائج وآخرها الخسارة من بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأبلغ ميدو لاعبى المقاصة خلال اجتماعه معهم بالمران الصباحى اليوم الأربعاء بأن الإدارة قررت إقالته من منصبه بسبب سوء التوفيق الذى لازمه مع الفريق الفيومي.

 

أشرف زكى يكشف حالة خالد النبوى الصحية.. وهل يحتاج تدخل مجدى يعقوب؟

أكد الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية أن الحالة الصحية للنجم خالد النبوى مستقرة للغاية ومقرر مغادرته المستشفى بعد يومين فقط، مشيرا إلى أنه لا صحة لاتجاهه لإجراء عملية أخري تستدعى تدخل طبيب القلب العالمى مجدى يعقوب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة