بعد ولادتها فى الأسبوع الـ 24 من الحمل.. "المقاتلة الصغيرة" تصل منزلها

الثلاثاء، 21 يناير 2020 07:00 ص
بعد ولادتها فى الأسبوع الـ 24 من الحمل.. "المقاتلة الصغيرة" تصل منزلها إيزابيلا ووالدتها
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للأطباء تقديراتهم الخاصة، ولكن للقدر أيضا ترتيباته وتقديراته الخاصة، ربما ينطبق هذا الأمر على الطفلة إيزابيلا، والتى وُلدت بعد 24 أسبوعا فقط من حمل والدتها لها، لتمكث فى المستشفى لمدة 6 شهور.

كانت ايدى إيزابيلا إيفانز صغيرة للغاية عند الولادة، وكان حجمها أقل من علبة مناديل الأطفال التى كانت أيديها أصغر من عملة واحدة.

يد إيزابيلا
يد إيزابيلا

 

كان يجب أن يتم الولادة المبكرة قبل الولادة القيصرية فى حالات الطوارئ بعد مضاعفاتها لمدة 24 أسبوعًا، بوزن 340 جرام.

إيزابيلا فى الحضانة
إيزابيلا فى الحضانة

 

الأطباء كانوا يخشون الأسوأ ولم يعطوها سوى فرصة بنسبة 5 % للبقاء على قيد الحياة، ولكن الآن، بعد معركة ملحمية وعمليات متعددة، استقبل الوالدان ريان إيفانز وكيم براون بـ "المقاتلة الصغيرة" فى منزلها.

إيزابيلا مع والدتها
إيزابيلا مع والدتها

 

قالت براون 25 سنة بحسب "ديلى ميل"، من الناحية الواقعية، يجب ألا تكون هنا، كان هناك الكثير من المرات التى كدنا نفقدها لكنها لم تتوقف أبدا عن القتال.

السبب فى تلك الحالة، هى أن براون أصيبت بالتسمم فى الحمل، وهى حالة يمكن أن تكون قاتلة لكل من الأم والطفل.

بعد عودتها للمنزل
بعد عودتها للمنزل

 

أظهر مسح فى 21 أسبوعًا أن إيزابيلا قد توقفت عن النمو، حيث بدأ معدل ضربات القلب يتراجع وأعطى مؤشر للأطباء بضرورة العملية القيصرية.

 

كانت إيزابيلا أصغر طفل ولد فى بريطانيا منذ 15عام عند الولادة فى يونيو من العام الماضى، حيث ولد طفل يزن نفس وزن علبة المياة الغازية.

 

وكان على والديها الإنتظار لمدة أسبوعين قبل احتضانها الأول، لكن فى 3 أسابيع اكتشف الأطباء أن لديها ثقبًا فى أمعائها وتحتاج إلى عمليتين فى 3 أشهر بالإضافة إلى جراحة بالليزر على عينيها.

 

قالت براون، كنا قد لقد أعددنا أنفسنا للأسوأ، لذلك عندما تلقينا مكالمة تقول أن العملية سارت على ما يرام كنا فى حالة من الصدمة.

وتابعت براون، إنها تزحف وتبدأ في الوقوف، ولديها شهية كبيرة. والمفضل لها هو ساندويتش الجبن والأفوكادو، إنها سعيدة للغاية ولديها ابتسامة لكل من تقابله، إنه أمر لا يصدق إلى أى مدى وصلت"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة