خالد صلاح

مقالات صحف الخليج.. يوسف الدينى: خامنئى وترسيم أيديولوجيا الهيمنة.. عبد الله المدنى يسلط الضوء على بكين وتوسيع دورها فى ميانمار.. فايز رشيد يناقش الانتخابات الإسرائيلية المفتوحة

الثلاثاء، 21 يناير 2020 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. يوسف الدينى: خامنئى وترسيم أيديولوجيا الهيمنة.. عبد الله المدنى يسلط الضوء على بكين وتوسيع دورها فى ميانمار.. فايز رشيد يناقش الانتخابات الإسرائيلية المفتوحة مقالات صحف الخليج
كتبت ـ جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، يبدو أن انتخابات الثانى من مارس المقبل، وهى الثالثة فى دولة الاحتلال خلال عام، لن تغير من وضع الخريطة الحزبية "الإسرائيلية"، بمعنى لن يكون بمقدور نتنياهو أو جانتس أو غيرهما تشكيل حكومة وتجميع 61 صوتا من أصوات أعضاء الكنيست اللازمة لتشكيل الحكومة، كما أن زيارة  الزعيم الصيني شي جين بينج التاريخية النادرة إلى ميانمار تعمل على تأكيد دور أكبر من ذى قبل لبلاده فى هذه الدولة الأسيوية.

 

يوسف الدينى
يوسف الدينى

يوسف الدينى: منبر الملالى.. خامنئى وترسيم آيديولوجيا الهيمنة!

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الشرق الأوسط، إن قناة "الجزيرة مباشر"، نقلت على الهواء خطبة الجمعة لخامنئى من طهران، والتى تجاوزت فى دلالاتها ورمزيتها كونها خطبة جمعة دينية لتكثف بشكل عميق مأزق "الإسلام السياسى" الشيعى وذهنية الملالى كما هو الحال مأزق الإسلام السياسى الذى تتبنى خطابه القناة مع دول كنظام أردوغان وكيانات سياسية أخرى تشكل محور "الأزمات" فى المنطقة.

 

عبدالله المدنى
عبدالله المدنى

عبد الله المدنى: بكين وتوسيع دورها فى ميانمار

أوضح الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإماراتية، أن الزعيم الصيني شي جين بينج في زيارته التاريخية النادرة التي بدأت يوم 17 يناير الجاري إلى ميانمار، عمل على تأكيد دور أكبر من ذى قبل لبلاده فى هذه الدولة الآسيوية ذات الأهمية الاستراتيجية.

وقد وصفنا الزيارة بالتاريخية والنادرة لأنه لم يسبق أن زار زعيم صينى ميانمار منذ الزيارة اليتيمة التى قام بها الرئيس الصيني الأسبق جيان زيمينج سنة 2001 خلال جولة آسيوية له وقتذاك. ومما لا شك فيه أن أشياء كثيرة حدثت فى الصين وميانمار بين التاريخين.

فحينما زارها زيمينج قبل 19 عاماً كانت ميانمار فى قبضة نظام عسكرى قمعى، وكانت لهذا السبب معزولة عن العالم ولا تجد نافذة تطل من خلالها على العالم إلا عبر الصين التى لولا دعمها لها اقتصاديا وعسكريا ودبلوماسيا لانهارت.

 

فايز رشيد
فايز رشيد

فايز رشيد: انتخابات "إسرائيلية" مفتوحة

أشار الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية، إلى أن انتخابات الثانى من مارس المقبل، وهى الثالثة فى دولة الاحتلال خلال عام، لن تغير من وضع الخريطة الحزبية "الإسرائيلية"، بمعنى لن يكون بمقدور نتنياهو أو جانتس أو غيرهما تشكيل حكومة وتجميع 61 صوتا من أصوات أعضاء الكنيست اللازمة لتشكيل الحكومة. هذا ما أظهرته نتائج ثلاثة استطلاعات رأى أجريت الأسبوع الماضى فى دويلة الاحتلال. ولهذا حذر رؤوفین ریفلین رئيس دويلة الاحتلال من الانجرار خلف مزيد من الانتخابات فى حال فشل تشكيل حكومة جديدة عقب الانتخابات القادمة، وبين فى مقابلة مع صحیفة "یدیعوت أحرونوت"، أنه لیس الشخصیة القادرة على تحديد من سيكون رئيس الوزراء المستقبلى، مشيرا إلى أن تلك المهمة فى تحديد هوية رئيس الحكومة على الجمهور "الإسرائيلى"، ومن سيختار. ودعا الإسرائيليين إلى الاختيار الصحيح فى الانتخابات المقبلة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة