خالد صلاح

كرات ثلج بحجم كرة الجولف تهشم زجاج السيارات فى أستراليا

الثلاثاء، 21 يناير 2020 12:28 م
كرات ثلج بحجم كرة الجولف تهشم زجاج السيارات فى أستراليا كرات الثلج فى استراليا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال ظواهر الطقس الغريبة تضرب استراليا الواحدة تلو الأخرى، فما لبثت البلاد أن تلتقط أنفاسها بعد حرائق الغابات الضخمة التى تسببت فى خسائر كبيرة وأضرار بيئية هائلة، حتى ضربت عاصفة ترابية أجزاء منها لاسيما فى ولاية نيو ثاوث ويلز، وبعد ذلك جاءت عاصفة من البرد لتسقط كرات فى حجم كرة الجلف للواحدة، قطرها نحو 5 سنتمتر، فى أجزاء من جنوب شرق البلاد، وكان الكرات كبيرة بما يكفى لتحطيم زجاج السيارات وإصابة الطيور.
 
 
وقالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن عواصف البرد وصلت إلى العاصمة الوطنية للبلاد كانبرا بعد ظهر أمس، الاثنين، وغطت الأرض بكرات بيضاء من الثلج، وشوهد الناس وهم يجرون بحثا عن غطاء، بينما قام السائقون بوقف سياراتهم فى محاولة لإيحاد مكان تحت الأرض للتوقف خوفا من أن تكسر كرات البرد نوافذ سياراتهم.
 
 
وتوقف سقوط كرات البرد بعد نحو 15 دقيقة، إلا أنها كان كافية لكسر زجاج السيارات وإصابة عشرات الطيور، بحسب ما قال توم سوان، الباحث فى المعهد الاسترالى فى كانبرا. ووجد طائر ببغاء مصاب  يصرخ بشكل مروع ونقله غلى الطبيب البيطرى، ليجد تدفقا مستمرا من الطيور المصابة القادمة.
 
 
 
واتجهت عاصفة البرد شرقا نحو المدن الساحلية فى سيدنى ولونجونج ونيوكاسل، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية فى استراليا، وحذرت الهيئة من أن المدن قد تشهد رياحا مدمرة وكرات برد كبيرة، ربما عملاقة وأمطار غزيرة.
 
 
وجاءت عاصفة البرد بعد اقل من 24 ساعة على عواصف التراب الهائلة التى اكتسحت نيو ثاوث ويلز مساء الأحد، وغطت مدن بأكمنلها وحولت النهار إلى ليل. وأظهرت الصور جدران ضخمة من التراب، يصل ارتفاعها على الأقل 10 طوابق.
 
 
وتحركت العاصفة الترابية سريعا وغطت أحياء فى غضون دقائق ومنحت رؤية السماء التى كانت زرقاء قبلها.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة