خالد صلاح

فيديو.. إجراءات عاجلة لمواجهة الفيروس الغامض فى الصين بعد وفاة 4 أشخاص

الثلاثاء، 21 يناير 2020 10:49 ص
فيديو.. إجراءات عاجلة لمواجهة الفيروس الغامض فى الصين بعد وفاة 4 أشخاص الصين
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت شبكة "يورونيوز"، مقطع فيديو يرصد الإجراءات العاجلة التى اتخذتها الصين خاصة فى المستشفيات بعد وفاة رابع شخص بالفيروس الغامض، وذكرت السلطات الصحية فى الصين اليوم الثلاثاء أن شخصا رابعا توفى بالالتهاب الرئوى فى مدينة ووهان بوسط البلاد وذلك بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقالت اللجنة الصحية فى ووهان فى بيان إن الرجل البالغ من العمر 89 عاما ظهرت عليه أعراض المرض فى 13 يناير ونقل إلى مستشفى بعدها بخمسة أيام إثر معاناته من صعوبات شديدة فى التنفس.

وفى بيان منفصل، ذكرت اللجنة أن 15 موظفا بالقطاع الصحى بالمدينة أصيبوا بالالتهاب الرئوى، مشيرة إلى أن أحدهم يرقد فى حالة حرجة.

وظهر المرض فى ووهان وانتقل إلى عدة مدن أخرى منها العاصمة بكين وشنجهاى، وجرى الإعلان عن رصد أربع حالات خارج حدود الصين فى كوريا الجنوبية وتايلاند واليابان، وكان التلفزيون الرسمى الصينى نقل عن الرئيس شى جين بينج، قوله أمس الاثنين، إن بلاده ستكبح انتشار مرض الالتهاب الرئوى الناتج عن فيروس كورونا جديد.

ونقل التلفزيون قول شي "يجب إعطاء حياة وصحة الناس الأولوية القصوى ويجب كبح انتشار المرض بحزم".

وقال التلفزيون إن الصين أكدت وجود 217 حالة إجمالا من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه أولا في مدينة ووهان في وسط البلاد.

وكانت الصين، أعلنت تسجيل حالات وفاة بسبب الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا فى مدينة "ووهان" بمقاطعة هوبى وسط البلاد، فيما تم تسجيل حالات إصابة بالفيروس فى العاصمة (بكين) ومدينة "شنتشن" بمقاطعة "قوانجدونج" جنوبى البلاد.

وذكرت السلطات الصحية فى مقاطعة هوبى أن مدينة ووهان التى اكتشفت أول حالة إصابة بالفيروس سجلت 136 حالة إصابة جديدة خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى أنه من بين المرضى المصابين حديثا فى المدينة، 66 من الذكور و70 من الإناث تتراوح أعمارهم بين 25 و89 سنة، ومنهم 36 حالاتهم خطيرة أو حرجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة